الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي ونائب وزير خارجية تركيا براق آق تشابار (تويتر)
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي ونائب وزير خارجية تركيا براق آق تشابار (تويتر)
الثلاثاء 11 أبريل 2023 / 01:23

"التعاون الخليجي" يؤكد أهمية الحوار الاستراتيجي مع تركيا

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، الإثنين، على أهمية الحوار الاستراتيجي مع تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن البديوي، التقى بمقر أمانة المجلس في الرياض الإثنين، نائب وزير خارجية تركيا براق آق تشابار.
وأضافت أن "البديوي أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز الحوار الاستراتيجي بين المجلس وتركيا، وتطوير علاقات التعاون الخليجية - التركية وتنميتها وتطويرها في جميع المجالات بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاقية الإطارية حول التعاون الاقتصادي والفني الموقعة بين مجلس التعاون وتركيا عام 2005، ومذكرة التفاهم الخاصة بالحوار الاستراتيجي بينهما، الموقعة عام 2008 ".
كما تمت مناقشة الوضع الدولي الراهن وأبرز التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتم الاتفاق على تكثيف اجتماعات الفرق الفنية المشتركة التي تم تشكيلها تحت إطار خطة العمل المشترك بين مجلس التعاون وتركيا.
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون، أن الجانبين الخليجي والتركي يتطلعان إلى تحديد موعد للاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين الجانبين، الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية، مشيراً إلى قرار المجلس الوزاري الخليجي في دورته الـ 155 بشأن استئناف الحوار الخليجي بين الجانبين وعقد اجتماع مشترك.
كانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت أن براق آق تشابار، سيعقد لقاءات مع نظرائه لدى السعودية واليمن والكويت خلال زيارة يجريها للرياض.