ريال مدريد (تويتر)
ريال مدريد (تويتر)
الأحد 16 أبريل 2023 / 01:10

الريال يستعيد توازنه في "الليغا"

عاد ريال مدريد لدرب الانتصارات سريعاً في الدوري الإسباني بفوزه بشق الأنفس خارج قواعده على قادش بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما السبت ضمن الجولة 29 من "الليغا".

على إستاد نويفو ميرانديا في إقليم الأندلس، انتظر حامل اللقب حتى الربع ساعة الأخيرة من أحداث اللقاء لكي ينهي الأمور  بهدفين خاطفين في غضون 4 دقائق.

وجاء هدف الافتتاح في الدقيقة 72 بتوقيع المدافع ناتشو فيرنانديز.

ثم بعدها بأربع دقائق أمّن النجم الشاب ماركو أسينسيو النقاط الثلاث بهدف ثانٍ.

وضرب الميرينغي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد بها توازنه سريعاً بعد الخسارة في عقر داره في الجولة الماضية على يد فياريال (2-3).

كما أن الفوز أعاد الهدوء داخل أروقة النادي الملكي قبل أيام من موقعة "الحسم" في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي الإنجليزي يوم الأربعاء على إستاد ستامفورد بريدج.

وكان حامل لقب "التشامبيونز ليغ" قد وضع أكثر من قدم في المربع الذهبي، بفوزه ذهاباً الثلاثاء الماضي على ملعبه بثنائية دون رد.

ورفع الفوز رصيد الريال صاحب الوصافة، إلى 62 نقطة يقلص بها الفارق مؤقتاً مع المتصدر برشلونة، إلى 10 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة البلوغرانا عندما يحل الأحد ضيفاً على خيتافي.

في المقابل، سقط قادش في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، الـ12 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق الأندلسي عند 31 نقطة يأتي بها في المركز الـ15 مؤقتاً.