فينيسيوس (رويترز)
فينيسيوس (رويترز)
الأربعاء 26 أبريل 2023 / 22:07

فينيسيوس جونيور.. بين الضوء والظل

غادر مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، ملعب مونتيليفي البلدي معادلاً أفضل سجل تهديفي له وهو 22 هدفاً سجلهم في الموسم الماضي، كما كسر سلسلة سيئة من مشاركاته خارج ملعب سانتياغو برنابيو في الليغا.

عاد فينيسيوس مجدداً ليكون أفضل لاعبي الفريق "الملكي" ولكنه افتقر إلى الدقة في التمريرة الأخيرة.

وهي القوة أيضاً التي افتقر إليها دفاع "الميرينغي"، وخصوصاً إدير ميليتاو، والتي انتقدها شخصياً المدير الفني، كارلو أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحافي.

وافتقد ميليتاو الطاقة التي يتمتع بها دائماً زميله ومواطنه فينيسيوس.

لم تفارق ذهنه المباراتان الحاسمتان للفريق سواء نهائي كأس ملك إسبانيا في 6 مايو (أيار) المقبل أو ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في التاسع من نفس الشهر.

هذه العقلية ووالقوة البدنية تجعله يعيش أكبر لحظات استمراريته خلال مسيرته الاحترافية، فوفقاً لبيانات "Opta" فقد شارك فينيسيوس على الأقل في هدف واحد خلال السبع مباريات الأخيرة ولأول مرة خلال مسيرته حيث نجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 7 أخرى.

ومشاركته تلك بالعشرة أهداف جعلته أيضاً اللاعب الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى الذي يشارك بأكبر عدد من الأهداف خلال شهر أبريل (نيسان).

وفي مواجهة جيرونا واصل اللاعب تلك السلسلة من خلال تسجيل هدف برأسية أدخلت الفريق في المباراة مجدداً، ومن ثم صنعه هدفاً لزميله لوكاس فاسكيز لتنتهي المباراة بنتيجة (4-2) لجيرونا.

كما حطم المهاجم البرازيلي الشاب رقماً قياسياً يعود لموسم 2005/2006 وذلك بعد قيامه بـ25 مراوغة في مباراة واحدة، حيث كان يمثل صداعاً في رأس كل من يواجهه في ذلك اللقاء.

وحصل فينيسيوس على بطاقة صفراء في الدقيقة 37 وكان من الممكن أن يتحصل على الثانية.

ويرجع ذلك لأن اللاعب لم يكن في كامل تركيزه في بداية اللقاء وكان يركز فقط على الاحتجاج بشكل كبير والذي لم يقم بمثله منذ أسابيع.

وعلى جانب آخر، نجح البرازيلي في إحراز هدف خارج الديار في الليغا وهو ما لم ينجح في القيام به منذ 28 أغسطس (آب) الماضي، أي ما يقرب من 8 أشهر وهو وقت طويل بالنسبة لمهاجم سجل حتى هذه اللحظة 22 هدفاً هذا الموسم.

وتحصل فينيسيوس على 14 بطاقة صفراء، 9 منها في الليغا، ليصبح بذلك أكثر لاعبي "الميرينغي" حصولاً على بطاقات صفراء هذا الموسم متفوقاً على زميله كامافينغا بستة بطاقات.

وحصل جونيور على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض على الحكم، حيث سقط البرازيلي أرضاً عند خط التماس ومن ثم سدد أحد لاعبي الخصم الكرة به متعمداً ولهذا اشتكى فينيسيوس للحكم ما حدث ولكن الأخير رفض احتساب مخالفة لصالحه وأشهر في وجهه البطاقة الصفراء، وهي الواقعة التي سخر منها اللاعب لاحقاً على شبكات التواصل الاجتماعي.

وطوال الـ90 دقيقة تم ارتكاب أخطاء ضد فينيسيوس بشكل دائم، وهو الأمر الذي أقر به مدرب جيرونا ميشيل سانشيز.

وحتى هذه اللحظة نجح فينيسيوس في تسجيل 22 هدفاً وصناعة 19 أخرى خلال موسمه الرائع الحالي ومواصلة الاستمرارية ولكنه لا يزال يعترض بشكل كبير من الممكن أن يعرضه لاحقاً للطرد.