الأهلي والرجاء (أرشيف)
الأهلي والرجاء (أرشيف)
السبت 29 أبريل 2023 / 11:04

الأهلي يخشى "ريمونتادا" الرجاء

يحل الأهلي المصري ضيفاً ثقيلاً على الرجاء المغربي على إستاد محمد الخامس، اليوم السبت، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز ذهاباً 2-0 ليبقي حظوظه مرتفعة للوصول إلى نصف النهائي، إلا أنّ مواجهة الرجاء في المغرب لن تكون سهلة.



وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، بـ10 نقاط، متفوقاً على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة.
فيما لم يجد الرجاء صعوبة تذكر في احتلال صدارة المجموعة الثالثة، حيث حصد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل، ليتأهل عن جدارة إلى ربع النهائي.
وطالب المدير الفني للنادي الأهلي، السويسرى مارسيل كولر، لاعبيه بحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من الدار البيضاء عن طريق استغلال أنصاف الفرص لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب، ويقتل معنويات لاعبيه ويعزز فرص "المارد الأحمر" في بلوغ نصف النهائي ومواصلة المشوار لحين التتويج باللقب.

في المقابل، عقد مدرب الرجاء المغربي، التونسي منذر الكبير، اجتماعاً مطولاً مع اللاعبين وسط ملعب أكاديمية النادي في الدار البيضاء، لتحفيزهم على تحقيق "ريمونتادا" أمام الأهلي، البطل التاريخي للبطولة برصيد 10 ألقاب.
ويحتاج الرجاء للفوز بفارق 3 أهداف على الأقل أمام الأهلي في مباراة العودة، ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي وانتظار الفائز من لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.