طارق حامد (تويتر النادي)
طارق حامد (تويتر النادي)
الأحد 7 مايو 2023 / 10:34

الاتحاد لتجنب سيناريو الموسم الماضي

سيحرص الاتحاد على تأكيد أن الهزيمة الأخيرة من التعاون مجرد كبوة للمتصدر في طريقه نحو إحراز لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لأول مرة منذ 2009.

وقبل خمس مباريات من النهاية يتصدر الاتحاد بفارق ثلاث نقاط عن النصر وست نقاط عن الشباب.
وينوي فريق المدرب نونو إسبريتو سانتو تبديد الشكوك حول ثباته في الأمتار الأخيرة، بعد مخاوف من تكرار ما حدث في الموسم الماضي.


وكان الاتحاد متصدراً بفارق مريح في الموسم الماضي، لكنه فرط في الكثير من النقاط قبل خط النهاية ليسمح للهلال بانتزاع اللقب.
لكن عبدالرحمن عبود جناح الاتحاد قال عقب الخسارة 1-2 من التعاون الأربعاء الماضي: "تعلمنا من أخطائنا وسيناريو الموسم الماضي لن يتكرر إن شاء الله، الدوري لا يزال بين أيدينا".
وكانت هذه أول هزيمة للاتحاد في 13 مباراة بالدوري، وجاءت بعد ستة انتصارات متتالية، كما أنها الهزيمة الثانية فقط في 25 مباراة بالمسابقة، فيما اهتزت شباك الحارس مارسيلو غروهي بهدفين في مباراة واحدة لأول مرة بالموسم.
ويمكن للاتحاد استعادة الثقة عند استضافة أبها صاحب المركز العاشر غداً الإثنين، خاصة بعد الاطمئنان على المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف الدوري برصيد 19 هدفاً، بعد شكوى من حمل عضلي زائد وغيابه عن تدريب يوم الجمعة.
وليس بوسع كريستيانو رونالدو ورفاقه في النصر سوى انتظار تعثر جديد للاتحاد مع الفوز في المباريات المتبقية بدءاً بمواجهة الخليج غداً الإثنين، في افتتاح الجولة.
ويتعلق أمل النصر بالتتويج في فقدان الاتحاد أكثر من ثلاث نقاط، ففي حالة التساوي في النقاط سيتفوق الاتحاد في المواجهات المباشرة.
ويشكل لقب الدوري آخر أمل للنصر لتجنب "موسم صفري" عقب الخروج من كأس الملك وخسارة السوبر.
وسيزور الاتحاد غريمه الهلال، الجريح، بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 هذا الشهر، وحينها يأمل النصر في سقوط المتصدر على يد حامل اللقب، صاحب المركز الرابع والبعيد عن القمة بعشر نقاط.
وأثيرت شكوك حول الحالة البدنية لرونالدو، الذي سجل 12 هدفاً في 12 مباراة بالدوري، بعد تعرضه لإجهاد عضلي، لكن على الأرجح لن يمنعه من مواجهة الخليج المهدد بالهبوط.