ليبرون جيمس (رويترز)
ليبرون جيمس (رويترز)
السبت 13 مايو 2023 / 13:40

ليبرون جيمس: نحترم دينفر ناغتس بشدة

أكد نجم فريق لوس آنجليس ليكرز ليبرون جيمس، أن فريقه يحترم بشدة دينفر ناغتس منافسه في نهائي القسم الغربي بالأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه".

وقال جيمس: "سوف تكون سلسلة رائعة" وذلك بعدما أطاح فريقه بحامل اللقب غولدن ستيت ووريرز بنتيجة إجمالية 4-2 في سلسلة نصف النهائي، بفضل فوزه الجمعة وسط جمهوره في المباراة السادسة بينهما بنتيجة 122-101.
وقال جيمس في تصريحات لمحطة (ESPN ) عقب الفوز على ووريرز: "لديك فريقان مدربين بشكل جيد للغاية، كانا الأفضل في القسم الغربي على مدار العام، نحترم دينفر كثيراً، ندرك قوته وسوف نكون مستعدين الثلاثاء" في إشارة إلى أول مباراة بين الفريقين الثلاثاء المقبل والتي ستكون على أرض دينفر ناغتس.
وعن الفوز في المباراة السادسة علق جيمس: "بعد المباراة الخامسة كنت أعرف أنه علي أن ألعب بقوة ولكن يجب أن أكون فعالاً واستراتيجياً أيضاً".
وقاد جيمس ليكرز للفوز حيث سجل 30 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، كما أحرز أنتوني ديفيس 17 نقطة و20 متابعة و3 تمريرات حاسمة، وسجل أوستن ريفز 23 نقطة و6 تمريرات حاسمة و5 متابعات.
وتعد هذه المباراة الأولى في النهائيات التي يسجل فيها ليبرون جيمس أكثر من 30 نقطة منذ عام 2020.
ويواجه ليكرز في النهائي دينفر ناغتس الذي أطاح في نصف النهائي بفينيكس صنز بنتيجة 4-2.
ولم يسبق لناغتس الفوز بالبطولة أو خوض نهائيات إلا أن ليكرز يعد بجانب بوسطن سيلتكس الأكثر تتويجاً في تاريخ "إن بي إيه" بواقع 17 لقباً لكل منهما.
وسبق وتواجه ناغتس وليكرز في نهائي القسم الغربي عام 2020 وانتصر فريق ليبرون جيمس قبل أن يتوج بالبطولة.
وفي المقابل، خسر ووريرز الذي فاز باللقب أربع مرات في ثماني سنوات، لأول مرة في الأدوار الإقصائية حيث اعتاد بلوغ النهائيات كلما خاض إقصائيات.
وكان ستيفن كاري الأكثر تسجيلاً للنقاط في صفوف ووريرز بـ32 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.