برشلونة وإسبانيول (تويتر)
برشلونة وإسبانيول (تويتر)
السبت 13 مايو 2023 / 21:04

إسبانيول وبرشلونة.. ديربي التناقضات

سيكون إستاد كورنيلا إل برات، غداً الأحد، مسرحاً لديربي كتالونيا بين الجارين إسبانيول وبرشلونة، اللذين يدخلان اللقاء بهدف واحد وهو النقاط الثلاث، ولكن بحسابات مختلفة، فصاحب الأرض يصارع من أجل البقاء بين الكبار، بينما يطمع البلوغرانا في التتويج بلقب الليغا بعد غياب 3 مواسم.

يدخل رجال المدرب تشافي هرنانديز المباراة بفرصة حسم اللقب دون النظر لنتائج منافسيه المدريديين، الريال، حامل اللقب، في مباراته اليوم وسط أنصاره أمام خيتافي، وأتلتيكو الذي سيحل الأحد ضيفاً على "الهابط" إلتشي.

إلا أن هذا التتويج قد يأتي بأقدام المنافسين في حالة أي تعثر لقطبي العاصمة الإسبانية، الريال اليوم، والأتلتي الأحد.

وبينما يمتلك البرسا أكثر من خيار لحسم الأمور في المقدمة، لا يمتلك إسبانيول نفس الرفاهية، حيث أن لا بديل أمامه سوى النقاط الثلاث للحفاظ على آماله في البقاء، حيث يقبع في المركز الـ19 وقبل الأخير بـ31 نقطة، ويفصله عن مراكز البقاء 3 نقاط، قبل 4 جولات على نهاية الماراثون.

وباستثناء لاعب الوسط الشاب المصاب، خوسيه جراجيرا، يدخل إسبانيول الديربي بكأمل أسلحته، وربما يكرر المدرب لويس غارسيا التشكيل الذي سقط بصعوبة بالغة منذ أيام أمام إشبيلية (3-2).

في الجهة المقابلة، استعاد متصدر الترتيب نجمه وأحد قادته سيرجي روبرتو، ليزيد من قوة كتيبة البلوغرانا، التي لا ينقصها أي عنصر.

ووفقاً لمعطيات الفريقين قبل هذا الديربي، من المحتمل أن يكون تشكيلهما كالتالي:

إسبانيول:

فيرناندو باتشيكو وأوسكار خيل وسيزار مونتيس وسيرجي غوميز ولياندرو كابريرا وبريان أوليفان ونيكو ويلاميد وسيرجي داردير ودينيس سواريز ومارتين برايثوايت، وخوسيه لويس سانمارتين "خوسيلو".

برشلونة:

تير شتيغن وجولي كوندي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وأليخاندرو بالدي وسرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونغ وبيدري وعثمان ديمبيلي وروبرت ليفاندوفسكي، وبابلو جافيرا "غافي".