آثار القصف الإسرائيلي على غزة (رويترز)
آثار القصف الإسرائيلي على غزة (رويترز)
الأحد 14 مايو 2023 / 21:22

إسرائيل تقصف أهدافاً في غزة رداً على إطلاق صاروخ

قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي قصف، اليوم الأحد، موقع رصد للفصائل الفلسطينية على أطراف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وجاء ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، بعد يوم من إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

وقال الجيش في بيان إنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة صوب الأراضي الإسرائيلية سقطت في منطقة مفتوحة دون إطلاق صواريخ اعتراض وفق السياسة المتبعة. في المقابل صرح مصدر في الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية بأن انطلاق صاروخ من غزة "نتيجة خلل فني والمقاومة تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار".

وكانت مصر أعلنت أن اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل دخل حيز التنفيذ، ابتداء من الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، لإنهاء جولة توتر استمرت 5 أيام وأسفرت عن مقتل 33 فلسطينياً وشخصين في إسرائيل.

وأشاد الاتحاد الأوروبي، اليوم، بجهود مصر في تسهيل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، وبالأمم المتحدة على دورها الإيجابي في هذه الصدد.

كما رحب الاتحاد الأوروبي بوقف إطلاق النار المعلن بين إسرائيل وحركة الجهاد الفلسطينية، والذي يجب أن يضع نهاية للعنف في قطاع غزة والمنطقة المحيطة به.

وجاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الاتحاد الأوروبي،  وقال البيان: "الاتحاد الأوروبي يعرب عن أسفه العميق إزاء فقدان حياة المدنيين خلال الأيام الماضي، من بينهم أطفال قُتلوا وأصيبوا في قطاع غزة وفي إسرائيل. ومن المهم الآن دعم وقف إطلاق النار وإعادة فتح المعابر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والوقود بصفة خاصة و عبور العمال لدخول غزة والخروج منها".