ماركينيوس (تويتر النادي)
ماركينيوس (تويتر النادي)
الجمعة 19 مايو 2023 / 18:28

ماركينيوس يجدد عقده مع سان جيرمان

جدد البرازيلي ماركينيوس تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2028، وفي حال إتمام اللاعب لتلك المدة سيكون قد قضى 15 عاماً في النادي الباريسي الذي يحمل شارة قيادته منذ رحيل مواطنه تياغو سيلفا عن الفريق في 2020.

وأعلن النادي عن الخبر الذي انتظره منذ عدة أسابيع كما انتظر تواجد رئيس النادي، ناصر الخليفي، بالعاصمة الفرنسية لالتقاط صورة مع اللاعب البرازيلي صاحب الـ29 عاماً داخل مركز التدريبات بالنادي.
وقال اللاعب: "بي إس جي دائماً ما منحني الثقة وأنا أثق كثيراً في هذا النادي، أنا مقتنع بأننا سنواصل تحقيق أشياءً هامة في المواسم المقبلة".


من جانبه، أشار الخليفي إلى "روح المشاركة والفوز" التي أظهرها ماركينيوس منذ انضمامه للنادي.
وأضاف رجل الأعمال القطري: "موهبته وخبرته والتزامه مع النادي أمور استثنائية، أنا مقتنع بأننا سنواصل تحقيق نجاحات كثيرة معاً".
وأوضح مدرب الفريق الباريسي كريستوف غالتييه، أن ماركينيوس بمثابة "مثال يحتذى به" وتجديد تعاقده مع النادي "خبر جيد".
وأضاف المدرب: "إنه أحد أفضل المدافعين في العالم، إنه متواجد بشكل أساسي منذ 10 أعوام، تجديد تعاقده يعد إشارة قوية إلى أن بي إس جي يريد أن يظل قادراً على المنافسة وبطموح كبير في السنوات المقبلة".
وانضم ماركوس آواس كوريا "ماركينيوس" لباريس سان جيرمان وهو بعمر الـ19 قادماً من نادي روما الإيطالي، ومنذ ذلك الحين أصبح قطعة لا غنى عنها في هيكل الفريق كما نجح في الفوز بسبعة بطولات للدوري ومثلها في كأس فرنسا وأيضاً 7 بطولات لكأس السوبر الفرنسي.
وفي الثامن من أبريل (نيسان) الماضي خاض اللاعب مباراته رقم 400 بقميص الفريق ليضبح بذلك ثالث أكثر لاعب مشاركة مع الفريق في تاريخ النادي بعد كل من ماركو فيراتي (413 مباراة) وجون مارك بيلورجي (435 مباراة).
كما شارك ماركينيوس مع البي إس جي خلال 81 مباراة في البطولات الأوروبية، وعلى المستوى الدولي شارك في 76 مباراة دولية مع منتخب البرازيل أحرز خلالها 5 أهداف كما توج معه بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016 وكوبا أمريكا 2019.