حاكم فلوريدا رون ديسانتيس وزوجته كايسي(أرشيف).
حاكم فلوريدا رون ديسانتيس وزوجته كايسي(أرشيف).
الخميس 25 مايو 2023 / 21:26

العقل المدبر لحملة ديسانتيس.. من هو؟

مع كل الاستراتيجيين والمستشارين والمساعدين السياسيين الذين يجتمعون حول أي مرشح رئاسي، سيعتمد رون ديسانتيس خاصةً، على شخص واحد قبل الآخرين كلهم لمساعدته في رسم طريق إلى البيت الأبيض، زوجته كيسي.

كانت جامعاً قوياً للتبرعات ليس فقط للأبحاث ضد سرطان الثدي ولكن أيضاً لضحايا إعصار إيان الذي ضرب فلوريدا.

وتقول صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إن كيسي مذيعة أخبار سابقة تميل للعلاقات العامة، وتشعر بالراحة في الأضواء، وتقدم توازناً كاريزمياً، للإحراج الاجتماعي لزوجها وتساعد في تأطير الخلفية العائلية الدافئة، التي يمكن أن تكون مؤثرة جداً في الحملة السياسية. لا يُنظر إليها على أنها كاتبة مقرّبة فحسب، بل أيضاً على أنها شريكه في الحكم و "العامل المؤثر" في ثرواته السياسية.
قال دان إبرهار، أحد المتبرعين لديسانتيس لبوليتيكو: "إنها ذكية جداً، موهوبة جداً. لكن عليهم معرفة أنهم إذا أرادوا حقاً اللعب في هذه المرحلة، فهم في حاجة إلى مساعدة جادة. إنها تجعله أكثر دفئاً ونعومة، لكنه يحتاج أن يكون محاطاً بمحترفين، وليس فقط هي".

مهندسة استراتيجيته السياسية


تعتبر كيسي أيضاً مهندسة استراتيجيته السياسية وشخصية محورية في مسيرته المهنية، وهو منصب يعتبره البعض، بما في ذلك الموظفون والداعمون، عبئاً محتملاً.

وقال زميل سابق لكيسي: "عندما تصر على حكمة أحدٍ أكثر من غيره، فإن الخطر يكمن في أنك تبني لنفسك غرفة صدى بدل لوحة صوت، فلا تتراجع عن أفكارك، و لا تختبر مزاياها ولا تفكر في كيفية الحصول على فكرة، أنت تبحث فقط عمن يقول: فكرة رائعة يا رون".
في مذكراته، يصف ديسانتيس إلى اليوم الذي التقى فيه بكيسي بلاك في ملعب غولف في 2006، بـ "أكثر لحظات الحظ في حياتي".

حرب ثقافية


تزوجا في والت ديزني في 2009، وهما يشيران علناً إلى المفارقة بأن ديسانتيس يخوض حرباً ثقافية مع ديزني بسبب معارضتها لقيوده على تعليم المثليين في المدارس، ولهما ثلاثة أطفال، ماديسون، 6 أعوام، وماسون، 5 أعوام، ومامي،3 أعوام.


كيسي في الثانية والأربعين، عالجت سرطان الثدي مدة عام، وخضعت للعلاج الكيميائي بعد تشخيص إصابتها في 2021، وكانت جامعاً قوياً للتبرعات ليس فقط للأبحاث ضد سرطان الثدي ولكن أيضاً لضحايا إعصار إيان الذي ضرب فلوريدا في العام الماضي.