مرتضى منصور (تويتر)
مرتضى منصور (تويتر)
الجمعة 26 مايو 2023 / 14:34

مرتضى منصور يعلن قراره الأخير!

تصاعدت وتيرة أزمات الكرة المصرية في الموسم الحالي عقب ظهور مرتضى منصور المعزول من منصب رئاسة الزمالك في مؤتمر صحافي ناري تحدث خلاله في كافة الاتجاهات كاشفاً عن العديد من التناقضات التي تحيط أزمته ومشاكل "الأبيض" ولاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا.

ورغم عزله من منصبه بقرار رسمي، ولكن ظهر منصور بصفته رئيساً للزمالك مؤكداً تقدم النادي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي واللاعب محمود كهربا.

في المقابل أكد عدم استمراره في منصبه، وقال: ""قراري النهائي هو الاعتذار عن عدم رئاسة الزمالك، كما أن نجلي أحمد يعتذر أيضاً عن عدم الإشراف على ألعاب الصالات، ونفس الحال لأمير يعتذر عن ملف كرة القدم".
وأضاف: "دوري انتهى، سأجلس في منزلي مع أحمد وأمير، لقد تم حبسي وتجميدي وعزلي".
وفي الوقت نفسه اتخذ قراراً بصفته رئيس النادي بإسقاط عضوية سيلمان وهدان، وقال: "أخطرت عضو مجلس الإدارة سليمان وهدان بأن عضويته سقطت بشكل رسمي بعد الغياب عن اجتماع مجلس الإدارة".
وقال: "أزمتي مع ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، ومحمود الخطيب رئيس الأهلي، رغم احترامي الشديد لجماهير القلعة الحمراء".
وكشف عن أزمة جديدة، وقال: "الزمالك مهدد بإيقاف القيد، لأنه مطالب بدفع العديد من الغرامات مثل أزمة سبورتينغ لشبونة مع شيكابالا، علينا دفع 1.5 مليون دولار، والحساب البنكي للنادي يحتوي على مليوني جنيه مصري".
وقال: "أنا الرئيس التاريخي للزمالك، وليس لدي أزمة في تنفيذ قرار عزلي، كما أنني احترم القضاء والقانون".
يذكر أنه تم فرض عقوبة على محمود كهربا بالإيقاف لمدة 12 مباراة، مع غرامة مليون جنيه، بسبب سوء السلوك خلال مواجهة الزمالك، كما حذرت لجنة الانضباط، نادي الأهلي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات فيها إخلال بالقيم والأخلاق، مع تغريمه 200 ألف جنيه، ولكن لجنة التظلمات قررت تأجيل عقوبة كهربا، مما فجر غضب الزمالك، الذي انسحب من كأس السوبر المصري، وقرر التصعيد.
من جهتها أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارها الرسمي بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، وذلك تنفيذاً للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، باعتبار منصب رئيس "القلعة البيضاء"، شاغراً.