مورينيو وديبالا (تويتر)
مورينيو وديبالا (تويتر)
الإثنين 29 مايو 2023 / 17:41

ديبالا.. جوهرة مورينيو الثمينة

يعد نادي روما تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو تعريفاً مثالياً لما تعنيه كلمة فريق، إذ يلعب الجميع من أجل مصلحة مشتركة، ويضحون من أجل هدف واحد، ويتخلون عن خصائصهم الفردية كي تمضي الخطة قدماً، بمن فيهم باولا ديبالا، بسبب دوره الخاص داخل منظومة المدرب، إذ يعتبر جوهرة مورينيو الثمينة التي يرسم بها كل مباراة بعناية كي يقربه من القمة.

يعد روما مع ديبالا فريق، ومن دونه فريق آخر تماماً، هذا أمر واضح، ولهذا اكتسب اللاعب الملقب بـ"الجوهرة" احترام وإعجاب الجمهور، وبالمثل مدربه الذي راهن عليه، حين تخلى عنه اليوفي العام الماضي وقرر إنتر ألا يمضي قدماً في سبيل الحصول عليه. حينذاك لم يكن ديبالا يلعب بانتظام، لكن مورينيو رأى فيه ما هو أكثر من هذا، وجعل من الأرجنتيني تحديه الشخصي.

لم يشق عليه الأمر كثيراً، إذ منحه الثقة ومقاليد الفريق منذ بداية الموسم، فتجاوب معه ديبالا بما يفوق التوقعات، حمل الفريق فوق ظهره هجومياً وصار لاعباً مضحياً أيضاً في الدفاع، وهي مسألة لا تفاوض فيها مع مورينيو.

وعمل ديبالا بكل طاقته ليقدم أفضل نسخة منه، فسجل حتى الآن 16 هدفاً، وصنع سبعة مثلها منذ بداية الموسم.

ونشأ رابط خاص بين ديبالا ومورينيو لأنهما صارا يعلمان أنهما سبب رئيسي في نجاح الفريق، لهذا يبدي كل منهما امتنانه للآخر.

ويدين ديبالا لمورينيو بانبعاثه الكروي الجديد، ويدين البرتغالي له بأنه حقق القفزة النوعية المنتظرة لـ"ذئاب العاصمة" بالوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي.