(أرشيف)
(أرشيف)
الأربعاء 31 مايو 2023 / 17:18

تويتر تختبر "ملاحظات المجتمع" للمواد البصرية

24 - سامي حسين

تختبر تويتر ميزة جديدة يمكن أن تسهل على المستخمين تحديد الوسائط التي يُحتمل أن تكون "مضللة". وتجري الشركة تجارب مع ملاحظات المجتمع للوسائط، والتي ستطبق عمليات التحقق من صحة المعلومات التي يتم الحصول عليها من الجمهور على صور ومقاطع فيديو محددة.

وتسمح هذه الميزة للمساهمين في ملاحظات المجتمع الذين لديهم تقييمات عالية بما يكفي لتطبيق الملاحظات على الصور التي تمت مشاركتها في التغريدات. ومثل الملاحظات على التغريدات، يمكن أن تضيف الملصقات سياق إضافي للصور، مثل الإشارة إلى ما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليفي أو تم التلاعب بها بطريقة أخرى.

ويمكن أن تعالج الميزة أيضاً الانتشار الفيروسي لمثل هذه الصور. ووفقاً لموقع Twitter، فإن الهدف هو ظهور الملاحظات تلقائياً على النسخ "الحديثة والمستقبلية" من نفس الصورة حتى لو تمت مشاركتها من قبل مستخدمين منفصلين في تغريدات جديدة.

وتلاحظ تويتر أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإتقان مطابقة الصور. وقالت الشركة "الهدف حالياً هو الخطأ في جانب الدقة عند مطابقة الصور، مما يعني أنه من المحتمل ألا تتطابق مع كل صورة تبدو مطابقة لك. سنعمل على ضبط هذا لتوسيع التغطية مع تجنب التطابقات الخاطئة".

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن سجل تتبع ملاحظات المجتمع بعيد كل البعد عن الكمال. وفي حين أن الميزة يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى عمليات فحص دقيقة للحقائق أو فضح الادعاءات الكاذبة، أشار المساهمون في ملاحظات المجتمع أنفسهم إلى أن الميزة "ليست منيعة ضد الأخطاء أو المفاهيم الخاطئة الشائعة".

وفي الوقت الحالي، تختبر تويتر الملاحظات للوسائط للتغريدات بصورة واحدة فقط، لكن الشركة تقول إنها تخطط لتوسيع الميزة لتشمل التغريدات بصور ومقاطع فيديو متعددة في المستقبل، بحسب موقع إن غادجيت.