تيغالي (أرشيف)
تيغالي (أرشيف)
الخميس 1 يونيو 2023 / 18:07

أندية "المحترفين" تفكر بالموسم الجديد

بدأت أندية دوري أدنوك للمحترفين في إعادة ترتيب أوراقها استعداداً للموسم الرياضي الجديد 2023/2024، والذي ينطلق منتصف أغسطس (آب) المقبل، سواء من ناحية إعادة تشكيل إدارات شركات الكرة أو المدربين، أو البدء في العمل على التجديد للاعبين واستقطاب لاعبين جدد، فضلاً عن الاستغناء عن الأسماء التي لن تكون ضمن حسابات الموسم الجديد.

وكانت أبرز القرارات التي صدرت في الأيام الأخيرة على مستوى إعادة تشكيل شركات الكرة قرارات إعادة تشكيل شركة نادي الجزيرة لكرة القدم، وشركة نادي اتحاد كلباء لكرة القدم، وكذلك الإعلان عن تولي إدارة جديدة لشركة نادي شباب الأهلي لكرة القدم بطل النسخة الماضية من المسابقة.


وعلى صعيد المدربين أعلنت كل من أندية العين، والنصر، وبني ياس، والجزيرة، والبطائح، عن رحيل مدربيها، فيما تعاقد نادي العين مع المدرب الهولندي الفريد شرودر مدرب أياكس أمستردام السابق، وأعلن نادي البطائح التعاقد مع المدرب الروماني ميريل رادوري، بينما لم يتضح الموقف بالنسبة للروماني كوزمين مدرب الشارقة صاحب الرباعية التاريخية خلال الموسم المنصرم.
وبالنسبة للاعبين فقد أعلن نادي الوصل تمديد عقد لاعبيه سفيان بوفيني، وجيرونيمو بوبليتي، حيث تم التجديد للأول حتى موسم 2025، والثاني حتى 2024، كما أعلن نادي اتحاد كلباء تجديد عقود الثلاثي عمر الخديم، وجمال عبد الله وحمد المنصور، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب خالد الدرمكي قادماً من نادي الظفرة.
كما أعلن نادي الوحدة رحيل كل من لاعبيه سيباستيان تيغالي بعد نهاية عقده، وأدريان دا سيلفا.
وأكد المحلل الرياضي سالم ربيع أن هذه الوتيرة المتسارعة من التغييرات في الأندية سواء على صعيد الإدارات أو المدربين، أو اللاعبين تبشر بموسم كروي قوي في النسخة المقبلة، خاصة وأنها جاءت مباشرة عقب ختام الموسم المنقضي في ظل ضيق الوقت بين الموسمين.
وأضاف: "حالة الحراك للأندية إيجابية، حيث يطمح الجميع بالمنافسة على كافة الألقاب، بعدما شاهدنا صراعاً قوياً على لقب دوري أدنوك بين 3 أندية حتى الجولات الأخيرة، وتقديم عدد كبير من الفرق لمستويات فنية غير متوقعة، وبالتالي أصبح لديها تفكير جديد بمزيد من التطوير والتغيير".
وتوقع أن يكون الموسم المقبل أكثر المواسم تغييراً للمدربين و سيكون هناك مزيد من التحدي بين الفرق للوصول إلى الجاهزية الكاملة من أجل المنافسة على كافة بطولات الموسم .