عناصر من ميليشيا الحوثي  (أرشيف)
عناصر من ميليشيا الحوثي (أرشيف)
الأحد 4 يونيو 2023 / 00:53

مقتل 11 ضابطاً حوثياً.. والجيش اليمني يُسقط مسيّرة في تعز

أعلنت ميليشيا الحوثي، السبت، مقتل 11 من ضباطها العسكريين، خلال مواجهات مع القوات الحكومية، فيما أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيّرة تابعة للميليشيا في تعز.

وقالت ميليشيا الحوثي إنه تم تشييع جثامين الضباط في العاصمة صنعاء، بعد أن قتلوا خلال مواجهات، دون الإشارة لمكان وزمان مقتلهم.
وخلال الأيام الماضية، دارت مواجهات بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي في عدد من المحافظات.
وفي السياق، أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لمليشيات الحوثي جنوب غرب محافظة تعز.
وقال نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز عبدالباسط البحر، إن "دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة استطلاعية معادية للمليشيا الحوثية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية جنوب غرب المحافظة"، وفق وكالة الأنباء اليمنية.
وأضاف "يأتي ذلك في ظل يقظة أبطال الجيش الدائمة، وترصدهم لحركات الطيران المسيّر التابع للمليشيا الإرهابية". يأتي ذلك تزامناً مع استمرار الجهود الدولية الرامية لتجديد الهدنة في اليمن التي انتهت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد أن استمرت 6 أشهر ابتداء من أبريل (نيسان) 2022.
كما يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ تحركاته الدبلوماسية، إضافة إلى جهود دولية وإقليمية أخرى تهدف إلى إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق يفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار تمهيداً لانطلاق مفاوضات للحل السياسي الشامل للأزمة المستمرة منذ نحو 9 سنوات.