حارس مرمى الأهلي المصري مصطفى شوبير خلال التدريبات (تويتر النادي)
حارس مرمى الأهلي المصري مصطفى شوبير خلال التدريبات (تويتر النادي)
الأحد 4 يونيو 2023 / 13:31

بعد استبعاد الشناوي.. أزمة في عرين الأهلي

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يسعى الأهلي المصري إلى الاقتراب من تحقيق لقبه 11 من دوري أبطال أفريقيا، بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب أمام الوداد المغربي، اليوم الأحد في تمام 22:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد القاهرة الدولي، بحضور 50 ألف مشجع من مناصري "المارد الأحمر".

 

صداع في رأس كولر

يمثل مركز حراسة مرمى الأهلي صداعاً في رأس المدير الفني للفريق السويسري مارسيل كولر، بعد إعلان استبعاد الحارس الدولي محمد الشناوي من مباراة ذهاب دوري الأبطال، اليوم الأحد، أمام الوداد بطل النسخة الماضية من أبطال أفريقيا.





إصابة الشناوي

كان محمد الشناوي قد تعرض للإصابة في مباراة الذهاب من الدور النصف نهائي من دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الترجي التونسي في رادس بتونس، وغاب اللاعب على إثرها عن لقاء الإياب أمام بطل الدوري التونسي في إستاد القاهرة.





جاهزية الشناوي

نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي المصري، بنهاية شهر مايو (أيار) الماضي، على تويتر، تغريدة تشير إلى جاهزية محمد الشناوي لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا.






وعلق الحساب الرسمي للأهلي المصري قائلاً: "قائد فريقنا محمد الشناوي جاهز لخوض النهائي".



استبعاد الشناوي

تحدث كولر عن استبعاد الشناوي، قائلاً: "هو لاعب مهم، ولكن الإصابات جزء من كرة القدم، ولكننا نثق في أي لاعب سيشارك في اللقاء أمام الوداد المغربي، سنرى مدى نجاح تعاملنا مع إصابة الحارس حال تألق بديله".



أضاف المدرب السويسري: "الشناوي تغيب 17 يوماً عن التدريبات الجماعية، ولم يتدرب إلا في تدريب وحيد مع الفريق، ولكنه خاض تدريبات منفردة بشكل جيد، ولكن التدريب الجماعي الوحيد الذي خاضه معنا لم يكن كافياً للدفع به في المباراة، ونخشى تعرضه للإصابة في أول 10 دقائق من المباراة، ولكنه سيكون جاهزاً لمباراة العودة".



وأكدت تقارير صحافية رياضية أن السويسري مارسيل كولر، استقر على حارس مرمى الأهلي المصري أمام الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.



شوبير  الأقرب

أشارت التقارير إلى أن مصدراً داخل الجهاز الفني للفريق الأحمر، أكد استقرار كولر على الدفع بالحارس الشاب مصطفى شوبير في مباراة الليلة أمام الوداد المغربي بذهاب دوري أبطال أفريقيا.




ويأتي استقرار كولر على إسناد لقاء الوداد لشوبير في حراسة عرين المارد الأحمر، على حساب الحارس الثاني على لطفي، بسبب جاهزية شوبير وخوضه لآخر مباراتين مع الفريق.

 

احتمالية مشاركة علي لطفي

بالرغم من رغبة كولر في إشراك مصطفى شوبير في مركز حراسة مرمى الأهلي أمام الوداد في مباراة الليلة، خاصة بعد تألقه في آخر مبارتين للفريق وعدم تلقيه أي أهداف، إلا أن احتمالية مشاركة الحارس الثاني علي لطفي تظل قائمة.




الخبرة هي المفصل

ترجح الخبرة كفة الحارس علي لطفي، والذي يبلغ من العمر 34 عاماً، فيما تنقص مصطفى شوبير الخبرة في مثل هذه المباريات الكبرى، خاصة أنه مازال حارساً واعداً بعمر 23 عاماً، ما قد يجعله يصاب ببعض التوتر والقلق من لقاء خوض النهائي الأهم على مستوى الأندية داخل القارة السمراء.



شوبير.. وفرصة العمر

يعد لقاء الليلة أمام الوداد المغربي بذهاب دوري أبطال أفريقيا، فرصة العمر للحارس الشاب الموهوب مصطفى شوبير، لتحقيق مسيرة حافلة بالألقاب مع ملك أفريقيا المتوج الأهلي المصري، ليكمل مسيرة والده العطرة أحمد شوبير مع المارد الأحمر، كون شوبير الأب أحد الحراس التاريخيين للقلعة الحمراء، وقائد الفريق الأحمر لسنوات طويلة.



من جهة أخرى، قد يكون مستقبل شوبير على المحك، وقد يكون نقطة سوداء في مشوار الحارس الشاب مصطفى شوبير، حال ارتكابه أخطاء خلال المباراة تؤثر على حسم الأهلي للقب الـ11 في تاريخه من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ما ينتج عنه هجوم حاد من جماهير الأحمر التي لا ترحم لخسارة أي بطولة، ويعيد للأذهان الحديث عن الوساطة والمحسوبية، واتهام شوبير الابن بالحصول على فرصة لا يستحقها بسبب علاقات والده داخل القلعة الحمراء ومجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.



النهائي الثالث

يطمح الوداد المغربي للتتويج بلقبه الرابع في تاريخه بدوري الأبطال والثالث على حساب الأهلي في النهائي، بعدما سبق أن توج عن طريقه بلقبيه الأخيرين في المسابقة عامي 2017 و2022.