الأهلي والوداد (تويتر)
الأهلي والوداد (تويتر)
الإثنين 5 يونيو 2023 / 10:32

نهائي الأهلي والوداد.. الحسم في الدار البيضاء

حقق الأهلي المصري نتيجة إيجابية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس الأحد، عقب الفوز على الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 2-1 على إستاد القاهرة، لكن هدف سيف الدين بوهرة أعاد الأمل لكتيبة الوداد في مباراة الإياب.

على إستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سيتجدد اللقاء مرة أخرى بين الأهلي المصري والوداد المغربي، الأحد المقبل، لتحديد بطل أفريقيا.

مباراة الذهاب في القاهرة انتهت لمصلحة أصحاب الأرض الأهلي المصري، الذي استأسد في الشوط الأول من عمر المباراة وأنهاه متفوقاً عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، عاد الوداد بطل النسخة الماضية إلى ارتداء ثوب البطل وفرض أسلوب لعبه، لكن عكس مجرى اللعب تلقى وداد الأمة هدفاً ثانياً عن طريق محمود عبدالمنعم "كهربا" في الدقيقة 59.

وبعد أن كانت المباراة توشك على الانتهاء معلنة فوز الأهلي بنتيجة 2-0 ووضع يديه على لقب دوري أبطال أفريقيا، أعاد البديل سيف الدين بوهرة بصيص الأمل للفريق المغربي، بعد أن سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 86.

ويحتاج الأهلي للتعادل فقط من أجل التتويج باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه، فيما يحتاج الوداد إلى الفوز بـ1-0 للظفر باللقب الرابع له في مسيرته والثاني توالياً.

وكان الأهلي والوداد قد التقيا في نهائي النسخة الماضية على مركب محمد الخامس، والتي آلت نتيجتها لمصلحة وداد الأمة بـ2-0 متوجاً بلقب "أبطال أفريقيا" للمرة الثالثة في تاريخه.

ومن المنتظر أن يعرف تشكيل الأهلي مشاركة الحارس محمد الشناوي، ما يمكنه أن يقدم دفعة قوية للفريق في مباراة الإياب.