ألكسندر زفيريف (تويتر)
ألكسندر زفيريف (تويتر)
الثلاثاء 6 يونيو 2023 / 09:53

للعام الثالث توالياً.. زفيريف إلى ربع نهائي رولان غاروس

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف 27 عالمياً، لدور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، للعام الثالث على التوالي بعد تفوقه الكاسح على البلغاري المخضرم جريجور ديميتروف في الدور الرابع بثلاث مجموعات دون رد.

وبعد ساعتين و17 دقيقة من المنافسة، نجح زفيريف في إنهاءالأمور لصالحه بنتيجة 6-1 و6-4 و6-3.
وواصل "ساشا" بهذه النتيجة تفوقه على منافسه البلغاري في خامس مواجهة تجمعهما، محققاً 4 انتصارات متتالية، مقابل فوز وحيد للمصنف الـ29 عالمياً كان في 2014 في دور الـ32 بطولة بازل السويسرية.


وتعد هذه هي المرة الثالثة توالياً التي يتأهل فيها النجم الألماني الشاب وسط الثمانية الكبار في باريس، حيث لم يحالفه الحظ في آخر نسختين، عندما بلغ نصف النهائي في كلتيهما، حيث ودع في 2021 على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعد مباراة ماراثونية خسرها بثلاث مجموعات لاثنتين.
فيما كانت الخسارة الأكثر ألماً في نسخة العام الماضي عندما انسحب أمام الإسباني رافائيل نادال، بطل تلك النسخة، بسبب إصابة قوية في كاحل القدم.
وسيبحث صاحب الـ26 عاماً عن المربع الذهبي الثالث على التوالي في ثاني بطولات الغراند سلام في الموسم، عندما يواجه في دور الثمانية "مفاجأة" البطولة الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفيري الذي تأهل على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات دون رد بواقع 7-6 (10-8) و6-0 و6-1 خلال ساعتين و4 دقائق.
وتعد هذه هي المرة الأولى على اإطلاق التي يصل فيها المصنف الـ49 عالميا بعيداً في بطولات الغراند سلام، حيث كان أفضل إنجاز له هو بلوغ الدور الثاني في النسخة الأخيرة من أستراليا المفتوحة.
وفي طريقه لتحقيق هذا الإنجاز، أطاح الأرجنتيني الشاب (23 عاماً) بأسماء من العيار الثقيل أمثال الأسترالي أليكس دي ميناور في الدور الثاني، ثم الكرواتي بورنا تشوريتش في الدور الثالث، قبل أن يأتي الدور عى اللاعب الياباني في ثمن النهائي.
وبهذا يكتمل عقد المتأهلين لدور اثمانية في رولان غاروس للرجال، وستكون مواجهاته على النحو التالي:
الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الخامس.
الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث، ضد الروسي كرين خاشانوف، المصنف الـ11.
الدنماركي هولجر رونه، المصنف السادس، أمام النرويجي كاسبر رود، المصنف الرابع ووصيف النسخة الأخيرة.
الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الـ27، ضد الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفيري، المصنف الـ49.