الرئيس التنفيذي لسي إن إن المستقيل كريس ليخت (أرشيف)
الرئيس التنفيذي لسي إن إن المستقيل كريس ليخت (أرشيف)
الخميس 8 يونيو 2023 / 00:02

بسبب ترامب وانهيار شعبيتها.. استقالة رئيس سي إن إن بعد عام واحد

قدم الرئيس التنفيذي لسي إن إن الأمريكية كريس ليخت استقالته "بمفعول فوري" من الشبكة الساعية لوقف مسار تراجع شعبيتها، حسب ما أعلنت الشركة الأم "وارنر براذرز ديسكوفري".

واستقال ليخت بعد عام من انضمامه للشبكة، بسبب  انتقادات لقرارات تحريرية منها لقاء مع الرئيس السابق دونالد ترامب في مبنى إداري بحضور جمهور، طغت عليه صيحات تأييد أنصار ترامب، وصيحات استهجان للمضيفة كايتلين كولينز.

وتسلط الاستقالة التي تتزامن مع استعداد وسائل الإعلام الإخبارية الرئيسية لتغطية الانتخابات الرئيسية في 2024، الضوء على التحديات التي تواجه تلك المؤسسات الساعية لجذب جمهور عريض في بلد يعاني انقسامات وتنتشر فيه المعلومات المضللة.

وأثناء  رئاسة ليخت التنفيذية للشبكة شهدت سي إن إن، تراجع نسبة المشاهدة رغم محاولة التموضع في الوسط بين فوكس نيوز اليمينية المتطرفة، وإم إس إن بي سي التقدمية.

وفي إعلانه عن التغيير في الإدارة، قال رئيس "وارنر براذرز ديسكوفري" ديفيد زاسلاف إنه يكن "احتراماً كبيراً" لليخت، مشيراً إلى شغفه بالصحافة.

وانتقد ليخت بشدة أسلوب سي إن إن، في تغطيتها الإخبارية لترامب خلال فترة مدير الأخبار السابق جيف زاكر، وذلك في مقال نشر حديثاً في أتلانتيك..

وصور المقال ليخت، متحفظا ولا يحظى بثقة الصحافيين العاديين الذين انتقدوا أيضا طريقة تعامله مع مسائل أخرى مثيرة للجدل مثل إقالة مقدم البرامج الشهير  دون ليمون الذي أدلى بتصريحات عن النساء والشيخوخة اعتبرت متحيزة جنسياً.

وسيتولى إدارة المحطة بشكل مؤقت مساعدو الرئيس التنفيذي إيمي إنتيليس، وفرجينيا موزلي، وإريك شيرلينغ، والرئيس التنفيذي للعمليات ديفيد ليفي، حسب الخطة التي أعلنت الأربعاء.