تتمتع كيكو غيست بمرونة لا تصدق (ديلي ستار)
تتمتع كيكو غيست بمرونة لا تصدق (ديلي ستار)
الخميس 8 يونيو 2023 / 16:22

تكشف سر مرونة جسمها بعمر 73 عاماً

24 - سامي حسين

كشفت امرأة سبعينية أمريكية عن تمارين مكافحة الشيخوخة، التي منحت جسمها مرونة لا تصدق في هذا العمر.

كيكو غيست (73 عاماً) راقصة باليه سابقة، ترفض ارتداء الملابس المناسبة لسنها، وتقول إن شغفها بالرقص يحافظ على شبابها ومرونة جسمها.

ويمكن للسيدة غيست التعامل بسهولة مع تمارين التمدد والانحناء والثني، ويشعر الكثير من المشاهدين الصغار بالخجل عند مقارنة أنفسهم بها. لذلك قررت مشاركة أسرارها حول "كيف تكون مرناً في عمر 73 عاماً"، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقبل أن تعرض تمارينها اليومية قالت غيست "السر يكمن في حمام ساخن أو ساونا. هذا هو روتين التمدد بعد حمام ساخن. أغطي نفسي دائماً لأحتفظ بالحرارة".

وأوضحت كيكو أنها تركز في تمارين التمدد على ظهرها وساقيها. وحتى تسترخي عضلات الظهر، تستلقي على حافة السرير وتنحنى للخلف، تاركة الجزء العلوي من جسمها معلقاً في الهواء وتمسك به لبضع ثوان. ثم تنهض وتنحني إلى الأمام، محاولة مد ظهرها من خلال إمساك أصابع قدميها. وأضافت "أكرر ذلك 6 مرات".

وبعد ذلك تقف على بعد قدمين من الحائط وتضع يديها على الحائط. وعندما تصل إلى الأرض، تثني ظهرها على شكل قوس. وقالت كيكو "أنا في الثالثة والسبعين من عمري، هذا جيد. الاتساق سيساعد أيضاً والحرارة تمكن من التمدد المفرط".

وكان المعجبون عاجزين عن الكلام، حيث قال أحدهم: "لقد قمت للتو من وضعية الجلوس وكاد ألم الظهر يقتلني وأنا في الثلاثينيات من عمري". واعترف آخر: "لا يمكنني حتى القيام بتمرين الجدار وأنا بعمر 32". وكتب ثالث: "يا إلهي، هذا مثير للإعجاب حقاً. أريد أن أكون مثلك عندما أكون في عمرك! أنت رائعة، استمري في الرقص يا كيكو".