كارلوس ألكاراز (رويترز)
كارلوس ألكاراز (رويترز)
السبت 10 يونيو 2023 / 14:23

الإصابات تضرب موسم ألكاراز

لا تزال المشكلات الجسدية تمثل عائقاً خطيراً أمام كارلوس ألكاراز هذا الموسم، وذلك مثلما حدث في نهاية الموسم الماضي حيث غاب عن البطولة الختامية لرابطة محترفي التنس ونهائي كأس ديفيز بسبب الإصابة.

فقد أبعدته بعض المشكلات عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وصاحبته آلام أخرى في ثلاث من الهزائم الأربعة التي تلقاها هذا الموسم.


وسقط ألكاراز في نصف نهائي بطولة رولان غاروس على يد اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس بنتيجة 3-6 و6-3 و1-6 و1-6، وذلك في مباراة كانت النتيجة فيها التعادل بمجموعة لكل منهما قبل أن تباغت اللاعب بعض التقلصات المفاجئة والتي أبقته عملياً خارج المنافسة.
كما انسحب اللاعب الإسباني أمام الدنماركي هولغر رونه في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في الدور ربع النهائي لبطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة لشعوره بألم حاد في البطن سبّب له إنهاكاً بدنياً شديداً.
وانسحب اللاعب بعد ساعة و40 دقيقة بينما كان الدنماركي يسيطر على المباراة بنتيجة 6-3 و6-6 (3-1).
وبعد ثلاثة أشهر ونصف ظهر اللاعب ببطولة بوينوس آيرس، ذات الـ250 نقطة، التي حقق لقبها.
وبعد أسبوع واحد من تتويجه باللقب، وخلال مشاركته ببطولة ريو دي جانيرو ذات الـ500 نقطة عانى ألكاراز من آلام بالفخذ الأيمن خلال مواجهة البريطاني كاميرون نوري وهو ما تسبب في خسارته بنتيجة 7-5 و4-6 و5-7.
وتمكن الإسباني لاحقاً من تحقيق لقب بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة وذلك قبل أن يسقط في نصف نهائي بطولة ميامي أمام الإيطالي يانيك سينر بنتيجة 7-6 (7-4) و4-6 و2-6.