الأهلي والوداد (أرشيف)
الأهلي والوداد (أرشيف)
الأحد 11 يونيو 2023 / 15:53

الوداد والأهلي.. نهائي التاريخ و"العقدة"

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

تتجه أنظار الجماهير العربية والأفريقية إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في تمام الساعة 11 بتوقيت أبوظبي، لمتابعة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والأهلي المصري.

ويستضيف الوداد المغربي، الأهلي المصري على ملعبه ووسط جماهيره بالمغرب، بعد أن انتهت نتيجة لقاء ذهاب دوري أبطال أفريقيا 2-1 لصالح الفريق القاهري.




الحفاظ على اللقب

ويطمح الوداد المغربي إلى الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد أن حسم اللقب على حساب الأهلي الفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا في نسخة العام الماضي، ويلتقي الأهلي أكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد بطل النسخة الماضية.




التاريخ والعقدة

ويأتي نهائي الليلة بين تاريخ الأهلي كأكثر الفرق الأفريقية تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا بـ10 ألقاب، وعقدة الوداد للفريق المصري، حيث أن هذا النهائي الثالث بين الفريقين، خسر الفريق القاهري النهائيين السابقين في 2017، و2022، ليكون السؤال الأهم الآن، هل ينتصر التاريخ أم تستمر العقدة؟



وحقق الأهلي المصري نتيجة إيجابية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 2-1 على إستاد القاهرة، لكنها نتيجة مقلقة بسبب هدف سيف الدين بوهرة لاعب الوداد.



 

الأهلي يحتاج للتعادل

ويحتاج الأهلي للتعادل فقط من أجل التتويج باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه، فيما يحتاج الوداد إلى الفوز بـ1-0 للظفر باللقب الرابع له في مسيرته والثاني توالياً.




تصريحات كولر

وقال المدير الفني للأهلي المصري مارسيل كولر: "حين يسكن شباك فريقك هدفاً في الدقيقة 86 يكون هناك بعض الإحباط، لكني تحدثت مع اللاعبين في غرف الملابس مباشرة، وعبر أكثر من جلسة، وهم جاهزون بنسبة 100% وسيقدمون مباراة جيدة".



وأضاف كولر، في المؤتمر الصحافي للمباراة: "الأهلي من فاز في الذهاب، والمنافس هو من يواجه الضغوط للتسجيل، وسنعود بنتيجة إيجابية من مباراة الإياب".



 

تصريحات فاندنبروك

من جهته، قال المدير الفني للوداد المغربي سفين فاندنبروك: "الضغط لن يكون علينا لأننا نريد الخروج للفوز، الضغط سيكون على الأهلي لأنه الفائز في اللقاء الأول وسيكون الأمر صعباً عليه إذا خسر في مباراة الإياب".



وتابع فاندنبروك: "المباراة مهمة للجميع، شرف لنا أن نكون في النهائي، والجميع متحمس، سجلنا هدفاً مقابل هدفين في الذهاب وهدفنا خارج الميدان غير كل شيء".


 

غيابات الأهلي

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم كل من: حمزة علاء، كريم الدبيس، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عبد الرحمن رشدان، كريم فؤاد، محمد أشرف، رأفت خليل، محمد فخري، برونو سافيو، وشادي حسين.



عودة الشناوي

فيما يعود قائد الفريق الأهلي وحارسه الدولي محمد الشناوي لحماية عرين "المارد الأحمر"، بعد عودته من الإصابة، ومشاركة الحارس الشاب مصطفى شوبير في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة، والذي نال إشادات كبيرة، بعد تألقه أمام الوداد في لقاء الذهاب.



غيابات الوداد

يغيب اللاعب زهير المترجي، صاحب هدفي الوداد في نهائي النسخة الماضية سيغيب عن الفريق مباراة الأهلي الليلة، كما يغيب عن الوداد أيضاً حارس مرمى الفريق أحمد رضا التكناوتي، بالإضافة إلى عبد الله حيمود لاعب وسط الفريق الذي خضع لعملية جراحية قبل لقاء الذهاب في أحد مستشفيات القاهرة بسبب الزائدة الدودية مما أدى عن غيابه عن لقائي الذهاب والإياب.



ويغيب عن الفريق 4 لاعبين آخرين هم: الظهير الأيسر سهيل العامري، والمدافع سامي العناي، والجناح الكاميروني ديديه لاماك، بالإضافة للجناح الأيسر عماد قنوس، وذلك لأسباب فنية.



 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الوداد

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - حمدي فتحي.
خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود كهربا - حسين الشحات.




تشكيل الوداد المتوقع أمام الأهلي

حراسة المرمى: يوسف المطيع.
خط الدفاع: أيوب عملود - يحيى عطية الله - أمين فرحان - أرسين زولا.
في خط الوسط: يحيى جبران - رضا الجعدي - أيمن الحسوني.
في خط الهجوم: محمد أوناجم - سيف الدين بوهرة - سامبو جونيور.