كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
الإثنين 12 يونيو 2023 / 11:53

6 أندية في مونديال السعودية

ضمن الأهلي المصري مشاركته في كأس العالم للأندية المزمع إقامتها في الفترة من 12 إلى 20 ديسمبر (كانون الأول) القادم في السعودية، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد الرياضي المغربي.

وتوج الأهلي بطلاً، إثر تعادله إياباً مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1، في المباراة النهائية التي جرت الأحد على ملعب محمد الخامس، وتفوقه ذهاباً 2-1 في القاهرة.

ونجح الفريق المصري في التأهل إلى المونديال للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة توالياً، وذلك كأكثر الأندية الأفريقية وصولاً إلى "الموندياليتو".

وأصبح الأهلي الذي حقق اللقب القاري للمرة الـ11 في تاريخه، سادس الفرق المتأهله إلى مونديال الأندية 2023، بعد اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانيسيا، وليون المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، ومانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا.

وتبقى مقعد واحد لاكتمال عقد الأندية السبعة المشاركة في المونديال، حيث لم يحسم المقعد الأخير عن قارة أمريكا الجنوبية، إذ ما زالت بطولة كأس الليبرتادوريس في مرحلة المجموعات.

وتستضيف السعودية النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخها خلال الفترة من 12 حتى 20 ديسمبر (كاون الأول) المقبل.