من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الإثنين 12 يونيو 2023 / 17:14

16 يونيو انطلاق بطولة أبوظبي لرابطة محترفي الجوجيتسو

تنطلق الجمعة المقبل من صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي، منافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو.

ستشهد البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو،  خلال الفترة من 16–18 يونيو (حزيران) مشاركة مئات اللاعبين الهواة والمحترفين والأساتذة الذين ينتسبون إلى الأندية والأكاديميات داخل الدولة وخارجها، ويمثلون نحو 40 دولة أبرزها البرازيل وكولومبيا وروسيا والسعودية والأردن وكازاخستان وألمانيا وفرنسا ومصر.

وترسخ البطولة النجاح الكبير لسلسلة بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في مختلف أنحاء الدولة، وتندرج ضمن أجندة الاتحاد في استقطاب مجموعة من أفضل اللاعبين على الساحتين المحلية والدولية، وتمكين الهواة والفئات العمرية الأصغر من الاقتراب خطوة إضافية نحو احتراف الرياضة.

وتعتبر هذه الجولة هي الثالثة خلال الموسم، وتستكمل نجاح الجولتين السابقتين اللتين استضافتهما أبوظبي، وحققتا نجاحاً كبيرا على مستوى التنظيم والمشاركة والمستوى الفني والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية.

وقال الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: "تعتبر بطولات رابطة "AJP" من أقوى البطولات التي تتضمنها أجندة الموسم الرياضي، وتسهم في رفع المستوى الفني للاعبين، وتسلط الضوء على مجموعة من المواهب الجديدة الواعدة كونها تفسح المجال لأوسع مشاركة لفئات الأطفال والبراعم ممن يمثلون الجيل القادم من الأبطال. كما تعزز استضافة وتنظيم هذه البطولات القوية ريادة الدولة العالمية على صعيد الرياضة".

 

وتوجّه الشامسي بالشكر إلى أسرة نادي النصر بدبي على استضافة الحدث، مؤكداً أن صالة راشد بن حمدان كانت ولا تزال محطة لاستقبال الأبطال الطامحين إلى بلوغ القمة في هذه الرياضة، كما أشاد بالدور الذي تلعبه مختلف الأندية والأكاديميات، ومساهمتها في إنجاح برامج وانشطة الاتحاد وجهوده في نشر وتطوير اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسيها والعمل على اكتشاف المواهب التي ترسم ملامح مستقبل اللعبة.

وأوضح المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، طارق البحري: "تحرص الرابطة على تنظيم بطولات قوية بمواصفات عالمية في مختلف عواصم العالم، وأصبحت بطولاتها محط اهتمام نخبة اللاعبين حول العالم. ويعكس الإقبال الكبير على التسجيل والمشاركة في جولة دبي الأهمية التي تتمتع بها بالنسبة للاعبين، خصوصا أنها تمنح الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات 600 نقطة تصنيفية تعزز رصيدهم وفرصهم في التتويج بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مع ختام الموسم".