نانسي عجرم(أرشيفية)
نانسي عجرم(أرشيفية)
الثلاثاء 13 يونيو 2023 / 14:14

برعاية الملكة رانيا.. نانسي عجرم تحيي حفلاً خيرياً لمرضى السرطان

أقامت مؤسسة الحسين للسرطان في الأردن حفلاً موسيقياً خيرياً في العاصمة الأردنية عمان، أمس الإثنين، لدعم علاج مرضى السرطان، تحت رعاية العاهل الأردني عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله.

يستقبل المركز أكثر من 3500 حالة سرطان جديدة كل سنة من الأردن والشرق الأوسط

ويهدف الحفل إلى مواصلة دعم رسالة الكفاح ضد مرض السرطان، من خلال مشاريع مستقبلية، تشمل إنشاء مراكز متخصصة من الشمال إلى الجنوب، بما فيها مبنى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في العقبة، ومركزين في عمان لعلاج الأطفال وأبحاث السرطان.
ويعد مركز الحسين للسرطان أول مستشفى في الأردن يحصل على الاعتمادية الدولية من منظمة الصحة العالمية، وأول مركز متخصص في علاج السرطان يحصل على الاعتماد الخاص بأمراض السرطان خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
ويستقبل المركز أكثر من 3500 حالة سرطان جديدة كل سنة من الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وتتضمن مهام المركز في جمع التبرعات والتنمية، وحشد الجهود الدولية والمحلية لمكافحة السرطان، وتنفيذ برامج الوقاية من السرطان والكشف المبكر عنه، وتوفير تغطية للعلاج، ودعم المرضى الأقل حظاً.


حضر الحفل الخيري رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس الوزراء اللبناني السابق تمام سلام، وأحيت الحفل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.
وفي الحفل تحدثت الأميرة غيداء طلال في كلمة الافتتاح متعهدةً بمحاربة السرطان وقالت: "نتعهد أن نستمر في محاربة السرطان، فهو عدو شرس وغدّار، ولا يمكننا أن نتهاون معه أبداً".
ونشرت الملكة رانيا، صوراً من الحفل عبر حسابها على إنستغرام، معلقة: "مع صاحبي السمو الملكي الأمير طلال بن محمد وسمو الأميرة غيداء طلال خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة الحسين للسرطان".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)