صورة لإسرائيل بعد الهجوم الإيراني بواسطة الذكاء الاصطناعي
صورة لإسرائيل بعد الهجوم الإيراني بواسطة الذكاء الاصطناعي
الخميس 15 يونيو 2023 / 16:15

الذكاء الاصطناعي يثير قلق إسرائيل من دمار غير مسبوق بسبب إيران

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي، أن قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي قامت مؤخراً بتدريبات حربية تحاكي أضرار لحقت بالمناطق المأهولة والبنية التحتية للكهرباء والمياه، إلى جانب وقوع القتلى وآلاف الجرحى، ولذلك حاول الموقع تخيل هذا النوع من المواقف بمساعدة الذكاء الاصطناعي، واصفاً النتيجة بـ"غير السارة".

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن قيادة الجبهة الداخلية نفذت تلك التدريبات الأسبوع الماضي، والتي شملت سيناريو حرب متعددة الساحات تحت اسم "الضربة القاضية"، وشمل ذلك السيناريو تنفيذ ضربات جوية في إيران أيضاً.
وبحسب السيناريو، رداً على الهجمات، بدأت التنظيمات المسلحة الموالية لإيران في العراق وسوريا ولبنان وقطاع غزة بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وكانت معظم الإصابات في المناطق الشمالية وحيفا، ولفهم ما تواجهه إسرائيل، سأل الموقع نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E-2: كيف ستبدو المشاهد حال حدوث ذلك.

 

 


قتلى ومواقع مُدمرة

في هذا السيناريو، مارست قيادة الجبهة الداخلية وضعا شهد إلقاء القذائف والصواريخ والرؤوس الحربية الثقيلة التي أسفرت عن مقتل نحو 100 مدني في الجبهة الداخلية وإصابة نحو ألف، لتواجه منظمات الطوارئ أكثر من ألف موقع تم تدميره، ومنهم 500 تم تدميرهم بشكل "صعب"، بالإضافة إلى نحو ألفي ساكن ذهبوا إلى مناطق مفتوحة دون استجابة.
ووفقاً للموقع: "أوضح مسؤول في قيادة الجبهة الداخلية أن مثل هذا السيناريو سيضر بالاستمرارية الوظيفية للبلاد، في أشكال مثل انقطاع التيار الكهربائي".

 


وضع غير مسبوق في إسرائيل

وأوضح المصدر الإسرائيلي لـ"واللا"، أن مثل هذا السيناريو من شأنه أن يؤدي إلى مواقع دمار متعددة، وقتل في الجبهة الداخلية على نطاق لم تعرفه إسرائيل من قبل.
وشهدت الساحة الإسرائيلية في الفترة الأخيرة مخاوف تجاه اندلاع حرب مع إيران تشارك فيها أذرع طهران في المنطقة والتي تتمثل في التنظيمات المسلحة، وأبرزها "حزب الله" اللبناني، وحركتي حماس والجهاد في قطاع غزة، وفي الوقت نفسه تترقب إسرائيل تقدم إيران في برنامجها النووي، متخوفة من الوصول لسلاح نووي، وهو الأمر الذي تعتبره تل أبيب تهديداً وجودياً.