اتهام 3 رجال في سيدني في إطار تحقيق بشأن عصابة مخدرات مكسيكية  (تويتر)
اتهام 3 رجال في سيدني في إطار تحقيق بشأن عصابة مخدرات مكسيكية (تويتر)
الإثنين 19 يونيو 2023 / 08:58

أستراليا.. اتهام 3 أشخاص لصلتهم بعصابة مخدرات مكسيكية

قالت السلطات الأسترالية، اليوم الإثنين، إنه تم اتهام 3 رجال في سيدني في إطار تحقيق بشأن عصابة مخدرات مكسيكية يشتبه في جلبها مئات الكيلوغرامات من مخدر الميثامفيتامين إلى أستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا.

تم ضبط 106 كيلوغرامات أخرى من الميثامفيتامين في نيوزيلندا في فبراير (شباط) 2019

وتم اتهام الرجال الثلاثة، وهما مواطنان أمريكيان ومقيم في سيدني، بتهمة واحدة لكل منهم بمحاولة امتلاك كمية للاتجار من عقار يحظر استيراده للبلاد، وهو الميثامفيتامين.

ويعاقب على الجريمة بعقوبة قصوى تصل إلى السجن 25 عاماً.

وألقي القبض على المتهمين كجزء من تحقيق دولي بدأ عندما تم ضبط عدة شحنات من الميثامفيتامين والكوكايين مخبأة في منصات بلاستيكية ومحولات كهربائية في لوس أنجليس وسيدني وهونغ كونغ ونيوزيلندا في مايو(أيار) 2022.

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان إن العصابة المكسيكية أرسلت 375 كيلوغراماً من الميثامفيتامين، المعروف أيضاً باسم الميث أو أيس، من لوس أنجليس إلى سيدني في 5 شحنات من أبريل (نيسان) 2022 إلى فبراير (شباط) 2023.

كما يزعم أن العصابة المكسيكية أرسلت شحنة أخرى تبلغ 447 كيلوغراماً  من الميثامفيتامين السائل و120 كيلوغراماً من الكوكايين مخبأة في شحنات محولات كهربائية تم ضبطها في هونغ كونغ في فبراير (شباط) ومارس (آذار)2022.

وتم ضبط 106 كيلوغرامات أخرى من الميثامفيتامين في نيوزيلندا في فبراير (شباط)2019.

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إنه يشتبه في أن المخدرات كانت في طريقها إلى أستراليا.

وقالت كبيرة المحققين في الشرطة الاتحادية الأسترالية كريستي كريسي إن اعتقال الأشخاص الثلاثة في أستراليا وصلتهم بعصابة تتخذ من المكسيك مقراً لها يعطينا نظرة ثاقبة بشأن عمليات عصابات الجريمة المنظمة وسيساعدنا ذلك نحن وشركاءنا على خلق بيئة معادية لأعمالهم.