كارلوس ألكاراز (تويتر)
كارلوس ألكاراز (تويتر)
الإثنين 19 يونيو 2023 / 11:36

بعد إحباط "رولان غاروس".. ألكاراز يأمل في التأقلم على العشب

سيشارك كارلوس ألكاراز في بطولة كوينز للتنس لأول مرة هذا الأسبوع، ويدرك اللاعب الإسباني أنه يحتاج إلى التأقلم حتى يستطيع المنافسة في البطولة المقامة على العشب وكذلك بطولة ويمبلدون الشهر المقبل.

وتأتي مشاركة ألكاراز بعد إحباط المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث استعد اللاعب البالغ عمره 20 عاماً للبطولة الكبرى بحصد لقبين في برشلونة ومدريد، لكنه خسر 6-3 و5-7 و6-1 و6-1 في الدور قبل النهائي أمام نوفاك ديوكوفيتش متأثراً بالإصابة بشد عضلي.


وقبل المشاركة في بطولته الثالثة فقط على الملاعب العشبية خلال مسيرته في بطولات المحترفين، قال ألكاراز إن "تدريباته كانت محدودة في الفترة الأخيرة في ظل الانتقال للعب على أرضية مختلفة".


وقال ألكاراز: "وصلت إلى لندن السبت، وخضت أول تدريب  على العشب. لم يكن بوسعي الاستمرار طويلاً لأننا في بلادنا لا نملك ملاعب بأرضيات عشبية".
وأضاف اللاعب الإسباني "أحتاج إلى تأقلم تحركاتي وضرباتي على العشب، لكني سعيد حقاً بتدريبي هنا".
وقال ألكاراز، الذي بلغ الدور الرابع في ويمبلدون العام الماضي قبل أن يحرز لقب أمريكا المفتوحة على الأراضي الصلبة في نيويورك، إن أهم شيء بالنسبة له سيتمثل في كيفية التحرك على العشب.
وأضاف "تحتاج إلى الحرص بشكل أكبر من باقي الأرضيات. أكثر شيء مريح هو التقدم على الشبكة واللعب بشراسة طوال الوقت. بالنسبة لي يكون الأمر متشابهاً مع باقي الأرضيات بسبب أسلوب لعبي".
وتابع "بالنسبة لي أشعر بإرهاق أكبر عند التحرك على العشب. يكون الأمر مختلفاً تماماً، لذا يجب أن تتحلى بالدقة".