هامان (أرشيف)
هامان (أرشيف)
الأربعاء 21 يونيو 2023 / 19:14

هامان يطالب بإقالة فليك

أصبح لاعب خط الوسط الدولي السابق ديتمار هامان من أبرز الأسماء التي تطالب بإقالة هانزي فليك، من تدريب المنتخب الألماني لكرة القدم.

وتأتي مطالبة هامان في الوقت الذي منح قادة الكرة الألمانية دعمهم لبقاء المدرب في منصبه.
وواصل المنتخب الألماني نتائجه الهزيلة في الفترة الأخيرة تحت قيادة فليك، بعدما عجز عن تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي، إثر خسارته 0-2 أمام نظيره الكولومبي، أمس الثلاثاء، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما ضمن استعدادات منتخب "الماكينات" للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي تستضيفها ألمانيا.


وتصاعدت انتقادات وسائل الإعلام لهانزي فليك الذي اعترف عقب مباراة أمس في مدينة غلسنكيرشن بأن بعض الأشياء التي قام بتجربتها لم تفلح.
وربما تشهد مباراتا الفريق الوديتين في فترة التوقف الدولية المقبلة في سبتمبر (أيلول) القادم ضد منتخبي اليابان وفرنسا، بعض التعديلات في الخطط الفنية للمنتخب الألماني، بعدما خاض الفريق لقاءاته الأخيرة معتمداً على تواجد 3 لاعبين فقط في الدفاع.
رغم ذلك، فإن هامان، لاعب خط الوسط الألماني السابق، يرى أن فليك حصل على ما يكفي من الفرص مع منتخب ألمانيا.
وصرح هامان لشبكة سكاي اليوم الأربعاء: "من الوارد للغاية حدوث أشياء بالغة السوء معه وهو ما يتعين علينا التصرف الآن، إنه يسير في الاتجاه الخاطيء بسرعة فائقة".
من جانبه، قال إيمري تشان، لاعب المنتخب الألماني بعد الخسارة أمام كولومبيا، أن الفريق بحاجة للاستعانة بأربعة لاعبين في الدفاع، في الوقت الذي دافع خلاله رودي فولر، مدير الفريق، عن فليك.
وأضاف تشان بعد هزيمة كولومبيا إن ألمانيا بحاجة للعودة إلى المركز الرابع في الدفاع لكن، مدير الفريق رودي فولر، ورئيس فليك، دافع عن مدرب بايرن ميونخ الألماني الأسبق.