من لقاء الصفاقسي والهلال (تويتر)
من لقاء الصفاقسي والهلال (تويتر)
الجمعة 7 يوليو 2023 / 11:21

الصفاقسي والهلال.. المواجهة الحاسمة

يستضيف فريق الصفاقسي التونسي، بقيادة المدرب المصري حسام البدري، نظيره الهلال السوداني، اليوم الجمعةـ في إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، على ملعب الطيب المهيري.

 ينضم المتأهل من تلك المواجهة للمجموعة الأولى التي تضم الترجي التونسي، الاتحاد السعودي، والشرطة العراقي.

وفي مباراة الذهاب تغلب الهلال على نظيره فريق الصفاقسي 1-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور التمهيدي.


ويسعى الصفاقسي إلى الفوز في مباراة الإياب بين الفريقين، لضمان التأهل إلى مجموعات البطولة العربية في الفرصة الأخيرة. 


وتأهل الصفاقسي بقيادة حسام البدري إلى الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعد تعادله مع قطر القطري 1-1 بمجموع المباراتين، بينما تخطى الهلال عقبة المنامة البحريني، في التصفيات الأولى من البطولة.


ورصد الاتحاد العربي لكرة القدم جوائز ضخمة للبطولة هذا العام تقدر بـ 10 ملايين دولار، الفريق الفائز باللقب سوف يحصل على مبلغ 6 ملايين دولار، وهي الجائزة الأعلى في كافة المسابقات، والوصيف سوف يحصل على 2.5 مليون دولار، والخروج من كل دور له مبلغ مختلف.
 
وكشفت تقارير صحفية فى وقت سابق أن حسام البدرى أرجأ فكرة الرحيل عن الفريق لحين انتهاء مباراتى الهلال السودانى فى منافسات البطولة العربية للأندية.
 
كان حسام البدري قد عبر عن غضبه تجاه إدارة النادى بعد قبولها مواجهة الهلال السوداني فى الجولة الأخيرة من المرحلة التمهيدية لكأس العرب للأندية، رغم نهاية المهلة التى منحها الاتحاد العربي للفريق السوداني، وأعلن البدري أنه يدرس الرحيل عن الفريق بعد مواجهة الاتحاد المنستيري في الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات الدوري التونسي الممتاز.