مشهد من الفيديو التشويقي للفيلم الهندي "بروجت كاي" (يوتيوب)
مشهد من الفيديو التشويقي للفيلم الهندي "بروجت كاي" (يوتيوب)
الجمعة 7 يوليو 2023 / 16:42

حفل ضخم لكشف لقطات حصرية من "بروجيكت كاي"

24 - ألين الخولي

شوّق نجوم بوليوود أميتاب باتشان، باراباس وديبيكا بادوكوني جمهورهم الهندي والعالمي لفيلمهم الأحدث، والمنتظر عرضه "بروجيكت كاي"، عبر نشرهم نفس الصورة الترويجية على إنستغرام، معربين عن سعادتهم بأن يكونوا جزءاً من هذا المشروع العظيم.

بلغت ميزانية إنتاج فيلم الخيال العلمي الهندي "بروجت كاي" 75 مليون دولار أمريكي

كان أميتاب باتشان من أوائل نجوم بوليوود الذين أعربوا عن حماسهم لإطلاق الفيلم

وبدأ نجوم بوليوود يشوّقون لفيلم الخيال العلمي الهندي "بروجت كاي"، الذي أعلنت شركة الإنتاج السينمائي الهندية Vyjayanthi Movies، عن تنظيم حفل خاص لكشف لقطات حصرية من العمل في 19 يوليو (تموز) الجاري، في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

حضور فني كثيف

أشارت مجلة "فارايتي" إلى أن الحفل سيقام بالتزامن مع مهرجان "سان دييغو للكتب المصوّرة"، الممتد من 20 إلى 23 يوليو (حزيران).

وبحسب المجلة، سيحضر بلا شك، مؤلف ومخرج الفيلم ناج أشوين، وأبطاله: أميتاب باتشان، باراباس، ديبيكا بادوكوني، ديشا باتاني، كما رجحت توافد حضور كثيف لنجوم السينما العالمية في الحدث.

وكان أميتاب باتشان من أوائل نجوم بوليوود الذين أعربوا عن حماسهم لإطلاق الفيلم، ونشر عبر حسابه على إنستغرام، اليوم الجمعة، صورة عن الفيلم، وأرفقها بتعليق أعرب فيه عن فخره بكونه جزءاً من هذا المشروع، متوجهاً بالشكر إلى المنتجين على اختياره، وكمية التواضع والاحترام التي أظهرها بطل الفيلم الممثل الهندي باراباس.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Amitabh Bachchan (@amitabhbachchan)

 

كذلك، شارك باراباس نفس الصورة للفيلم عبر حسابه أيضاً اليوم، أرفقها بتعليق عبر فيه عن حماسه للمشاركة في مهرجان سان دييغو ولقاء الجمهور، ومتابعة اللقطات الحصرية من الفيلم.

 

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Prabhas (@actorprabhas)

بدورها، نشرت ديبيكا نفس الصورة عبر حسابها، أرفقتها بتعليق عبرت عن سعادتها الغامرة بأن تكون جزءاً من الفيلم الأضخم في تاريخ سينما بوليوود، ويتم الإعلان عنه في مهرجان سان دييغو.

 ويعتبر "المشروع K Project K -" أضخم فيلم خيال علمي هندي في تاريخ سينما بوليوود، حيث كشفت مصادر لـ"فارايتي" أن ميزانية إنتاجه تجاوز الـ75 مليون دولار أمريكي.

وكان تم الإعلان عن الفيلم في فبراير 2020، خلال احتفال شركة Vyjayanthi بالذكرى الـ50 على تأسيسها، لكن تسببت جائحة كورونا بتأخير إنتاجه إلى يوليو (حزيران) 2021، لأنه تطلب بناء موقع تصوير مستقبلي، أقيم في مقاطعة حيدر أباد الهندية.


أزمات متوالية

وفيما لا تزال قصة الفيلم غير معروفة، ولا حتى أي تفاصيل جرى تسريبها عنه، فإن أوساط سينمائية، كشفت أن عرضه السينمائي العالمي الأول سيكون يوم 12 يناير (كانون الثاني) 2024.


وبعدما تخطى إنتاج الفيلم أزمة "كورونا"، توالت المصائب التي ألمّت بمسيرة إنتاجه، منها إصابة الممثل برابهاس في ركبته وخضوعه لجراحة عاجلة في أبريل (نيسان) 2022، ما أسفر عن  توقف تصوير مشاهدة بالكامل حتى الشفاء.

وفي مارس (آذار) 2023، أُصيب أميتاب باتشان في ضلوعه، ما اضطره إلى التوقف عن التصوير وأخذ فترة استراحة امتدت حتى أول مايو (أيار) 2023، حيث كان حوالي 70% من الفيلم فقط قد انتهى تصويره.