الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (ميرور)
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (ميرور)
السبت 12 أغسطس 2023 / 14:30

كوريا الشمالية تأمر بحماية صور الزعيم من "خانون"

24 - سامي حسين

صدرت أوامر للكوريين الشماليين بضرورة حماية صور الزعيم كيم جونغ أون المعروضة في المنازل وأماكن العمل قبل العاصفة الاستوائية "خانون".

 وتم تحذير السكان بضرورة أن يكون تركيزهم الرئيسي على ضمان سلامة الصور الدعائية لسلالة كيم الحاكمة، بما في ذلك الزعيمان السابقان كيم جونغ إيل وكيم إيل سونغ.

ويمكن أن يواجه أي شخص يتلف صور الزعيم والعائلة الحاكمة، ولو عن طريق الخطأ، عقوبة الإعدام. كما حثت صحيفة "رودونغ سينمون"، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الكوري الحاكم، الكوريين الشماليين على بذل قصارى جهدهم لحماية التماثيل والآثار والجداريات الخاصة بزعمائهم والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

وبعد ضرب اليابان خلال الأسبوع الماضي، وصلت خانون يوم الخميس إلى اليابسة في كوريا الجنوبية، حيث قتلت شخصاً واحداً. ووصلت العاصفة الاستوائية أولاً إلى الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة واتجهت صعوداً نحو سيؤول.

وأدى وصول خانون إلى إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص وأثارت فوضى في السفر مع إلغاء مئات الرحلات الجوية والقطارات. وغمرت المياه مدينة دايجو الجنوبية الداخلية بالكامل، وتعرضت مناطق أخرى للفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

وشهدت كوريا الجنوبية بالفعل الشهر الماضي أمطار غزيرة وفيضانات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصاً. وقد تؤدي العاصفة إلى دمار شامل في كوريا الشمالية، التي تعاني من ضعف البنية التحتية القديمة وإزالة الغابات، مما يجعلها أكثر عرضة للفيضانات.

علاوة على ذلك، يُعتقد أن البلاد مرة أخرى على شفا المجاعة، وفقاً لتقارير قدمها مواطنون كوريون شماليون، وقد يكون لكارثة طبيعية من هذا النوع عواقب وخيمة على السكان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.