ياسين بونو ودي خيا
ياسين بونو ودي خيا
الإثنين 14 أغسطس 2023 / 18:47

بونو ودي خيا.. من يحرس عرين بايرن ميونخ؟

24- سعيد شافني

بعد أن تعاقد ريال مدريد مع حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا، هدف بايرن ميونخ، بات الدولي المغربي ياسين بونو الأقرب لتعويض غياب مانويل نوير بسبب الإصابة، ورحيل يان سومر إلى إنتر ميلان في حراسة عرين الفريق البافاري.

وكان ياسين بونو ضمن قائمة ريال مدريد إلى جانب ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، لكن "الملكي" استقر في الأخير على كيبا قادماً من "البلوز".

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن السبب الرئيسي وراء عدم توقيع حارس أسود الأطلس مع "الميرنغي" هو مشاركة منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، ما يعني غياب بونو عن الريال لأزيد من 45 يوماً بين المعكسر التحضيري وزمن إجراء البطولة.

هذا بالإضافة إلى إقصائيات كأس العالم التي تجرى وسط الموسم، دون إغفال المطالب المالية الكبيرة لنادي إشبيلية من أجل الاستغناء عن أبرز عناصره.

وحدد إشبيلية مبلغ 20 مليون يورو للتخلي عن حارس مرماه ياسين بونو.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية أن بايرن يعاني من قطعة أساسية في الفريق وهي حراسة المرمى، ما جعل بطل الدوري الألماني يبحث عن خيارات من بينها كيبا، المنتقل إلى الريال، والأرجنتيني جيرونيمو رولي حارس أياكس أمستردام، الذي بات مستبعداً بسبب الإصابة.

وتابعت بيلد: "لم يتبقى لبايرن سوى خيارين فقط وهما: ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد، أو ياسين بونو من إشبيلية".

وقالت أن الأيام القليلة القادمة ستحدد هوية حارس عرين البافاري خلال الموسم الجديد.

وقال المدير التقني السابق لنادي بايرن ميونخ مايكل ريشكه، أمس الأحد، إن الأرجنتيني جيرونيمو رولي حارس مرمى أياكس أمستردام الهولندي كان ضمن حسابات بايرن قبل تعرضه للإصابة في بداية مسيرته بالموسم الحالي.

وأضاف كذلك: "البايرن دخل في محادثات مع تشيلسي من أجل التعاقد مع كيبا، غير أن الحارس اختار ريال مدريد في الأخير".

وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع الحارس الكاميروني أندري أونانا قادماً من إنتر ميلان الإيطالي، وصيف بطل أوروبا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ما يجعل الباب مفتوحاً أمام دي خيا للرحيل عن أولد ترافورد.