نادي العين (إكس)
نادي العين (إكس)
الأحد 20 أغسطس 2023 / 19:25

7 انتصارات و26 هدفاً في أولى جولات دوري أدنوك للمحترفين

24- سعيد شافني

حققت 7 أندية الفوز في أولى جولات الدوري الإماراتي موسم 2023-24، واهتزت الشباك في 26 مناسبة.

شهدت الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين، غزارة تهديفية بمعدل 3.71 هدفاً في كل مباراة، واثنين "كلين شيت".

وكانت مباراة الشارقة واتحاد كلباء الأكثر تهديفاً بـ7 أهداف، ومباراة الوصل والإمارات هي الأقل بهدف واحد للوصل، وغاب التعادل الإيجابي، والسلبي عن الجولة.

وحافظ كل من شباب الأهلي والوصل على شباكهما نظيفة بالفوز على كل من عجمان والإمارات، فيما اهتزت شباك باقي فرق البطولة.

هذا وارتفعت الأهداف المسجلة في افتتاح الموسم، على التي سجلت الموسم الماضي (15 هدفاً).

وحقق البطائح فوزً مفاجئاً على حساب مضيفه الوحدة 2-1 على إستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، وهو الانتصار الثاني له على التوالي في الجولات الافتتاحية، فيما تعد الخسارة هي الأولى للوحدة في تاريخ الجولات الافتتاحية.

وانتهى "ديربي الشارقة" بين اتحاد كلباء والشاقة، بفوز الأخير بنتيجة 4-3.

وافتتح شباب الأهلي بطل النسخة الماضية مشواره بالفوز على عجمان 3-0. فيما حقق وصيف البطل الفوز على بني ياس بنتيجة 3-2 على إستاد هزاع بن زايد.

بدوره حقق خورفكان الفوز للمرة الأولى في مباراته الافتتاحية بدوري المحترفين، بفوزه على حتا 2-1.

واقتنص الوصل فوزاً مثيراً على الإمارات الصاعد مجدداً لدوري المحترفين بنتيجة 1-0، في مباراة شهدت مشاركة النجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقاً.

وبحسب إحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، هز علي مبخوت لاعب الجزيرة الشباك في الجولة الافتتاحية للمرة الرابعة، وذلك بعد مواسم 2016-2017، و2017-2018، و2022-2023.

هذا وعاد الجزيرة بفوز مهم من قلب إستاد آل مكتوم على حساب النصر بنتيجة 3-1، في مباراة تألق فيها الهداف علي مبخوت الذي زار الشباك في مناسبتين.

وخلال الجولة الافتتاحية أشهر قضاة الملاعب 43 بطاقة صفراء كان أكثرها في لقاء الشارقة واتحاد كلباء بـ9 بطاقات، وبطاقة حمراء واحد احتسبت على لاعب شباب الأهلي بوغدان بلانيتش.