ياسين بونو (إكس)
ياسين بونو (إكس)
الأحد 20 أغسطس 2023 / 21:30

سر ارتداء ياسين بونو الرقم '37' مع الهلال

24- سعيد شافني

انتقل الحارس المغربي ياسين بونو إلى صفوف نادي الهلال السعودي بعقد يمتد لثلاثة موسم، بقيمة 21 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأعلن "زعيم" الأندية السعودية وبطل آسيا الموسم الماضي، عن انتقال حارس مرمى إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب ياسين بونو، مباشرة عقب انتهاء كأس السوبر الأوروبي الذي تغلب فيه مانشستر سيتي عن النادي الأندلسي إشبيلية بضربات الترجيح.

وقاد بونو فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد أن تصدى بنجاح لركلات الجزاء في مباراة النهائي أمام روما الإيطالي.

ويعد بونو نتاجاً خالصاً لمدرسة الوداد الرياضي، التي تكون في جميع فئاتها إلى أن بلغ الفريق الأول، وتوج معه بلقب الدوري المغربي وبلغ معه نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعد بونو المزداد في كندا، والذي فضل تمثيل المغرب من أفضل حراس المرمى في العالم، فقد توج بجائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني موسم 2022، متفوقاً على حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، وحارس برشلونة الألماني تير شتيغن، بالإضافة إلى حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.

ومع تقديمه لوسائل الإعلام السعودية والعالمية، ظهر ياسين بونو مرتدياً القميص رقم '37'، وهو رقم مميز لابن مدرسة الوداد السابق، حيث يدل على تاريخ تأسيس نادي الوداد الرياضي 1937.

وكان ياسين بونو (31 عاماً) واحداً من صناع الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، بعد أن قاد "أسود الأطلس" إلى التغلب على منتخب إسبانيا في ثمن نهائي المونديال بركلات الترجيح، والفوز على منتخب البرتغال بنتيجة 1-0، قبل توديع العرس القاري في المركز الرابع، كأفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي في كأس العالم.

وانضم حارس "أسود الأطلس" إلى زعيم الأندية الآسيوية ووصيف بطل العالم، صحبة كوكبة من النجوم العالميين في مقدمتهم البرازيلي نيمار جونيور قتدماً من باريس سان جيرمان، ومواطنه مالكوم مهاجم زينيت الروسي، بالإضافة إلى الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي ونابولي السابق، والصربي سيرجي سافيتش قادماً من لاتسيو، إلى جانب البرتغالي نيفيس نجم وولفرهامبتون.