روميلو لوكاكو (إكس)
روميلو لوكاكو (إكس)
الجمعة 25 أغسطس 2023 / 20:00

لوكاكو.. دبابة هجومية دون فريق

24- سعيد شافني

بات الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو حديث وسائل الإعلام في الأيام القليلة، الدبابة الهجومية دون فريق، بعد أن أكد مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينيو عدم الحاجة إلى خدماته التهديفية.

لوكاكو صاحب 30 عاماً، يجد نفسه في موقف محرج، بعد أن صال وجال في الدوريات الكبرى، يتدرب اليوم مع رديف "البلوز".

لاعب مانشستر يونايتد وتشيلسي وإنتر ميلان سابقاً، وواحد من أغلى صفقات الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الأخير، بات ثقلاً وعبأ على الأندية، منذ إصابته قبل كأس العالم 2022 بقطر.

لاعب تشيلسي الذي أعير الموسم الماضي إلى إنتر ميلان، خاض 278 مباراة في "البريميير ليغ" سجل خلالها 121 هدفاً، وقدم 43 تمريرة حاسمة، كما لعب 97 مباراة في الدوري الإيطالي وهز الشباك في 57 مناسبة وقدم 18 تمريرة حاسمة، حسب موقع ترانسفير ماركت للإحصائيات.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض "الدبابة" البلجيكي 41 مباراة ودون اسمه في سجل الهدافين في 18 مناسبة، كما قدم 5 تمريرات حاسمات.

كل هذه الأرقام وأكثر لم تسعف لوكاكو في إيجاد فريق يلعب له في انتقالات الصيف الجاري.

وربطت مجموعة من التقارير الإخبارية الدولي البلجيكي بعدد من الأندية، أبرزها يوفنتوس في صفقة تبادلية بين نادي السيدة العجوز وتشيلسي، حيث اقترح النادي اللندني الاستفادة من خدمات المهاجم فلاهوفيتش على سبيل الإعارة، مع بيع لوكاكو إلى "اليوفي" بمبلغ 30 مليون يورو.

هذا وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن لوكاكو محط اهتمام توتنهام هوتسبير بعد رحيل هدافه التاريخي هاري كين إلى صفوف بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني.

كما تم ربط اسم البلجيكي بقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد لتعويض رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي، وكذا فريق برشلونة لتعزيز خط هجومه، إلا أن الحديث ظل حبيس وسائل الإعلام فقط، في حين أن لوكاكو مازال يتدرب مع رديف فريق تشيلسي الإنجليزي.

ويتردد اليوم الجمعة، وصول تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع روما الإيطالي، من أجل أن يلعب لوكاكو مع "الذئاب" من خلال إعارة مجانية.