جواو كانسيلو (تويتر النادي)
جواو كانسيلو (تويتر النادي)
السبت 2 سبتمبر 2023 / 12:37

تفاصيل الساعات الأخيرة من "ميركاتو" برشلونة

شهدت الساعات الأخيرة قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفية الكثير من المفاجآت، حيث انتقل اللاعبان البرتغاليان جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) وجواو كانسيلو (مانشستر سيتي) إلى برشلونة، كما غادر عبد الصمد الزلزولي إلى بيتيس، وكذلك انتقل كل من أنسو فاتي إلى برايتون وكليمنت لينغليه إلى أستون فيلا وإيريك غارسيا إلى جيرونا، على سبيل الإعارة.

وسرعان ما وضع غياب جواو فيليكس عن حصة التدريب الصباحية لأتلتيكو مدريد في دائرة الضوء، ووصل اللاعب مساء الجمعة، إلى برشلونة قبل أن يفعل مواطنه كانسيلو الأمر نفسه.


وجاء تواجد النجمين البرتغاليين في برشلونة عندما تم بالفعل تأكيد رحيل لينغليه وفاتي على سبيل الإعارة، وبينما كان بيع الزلزولي إلى بيتيس وإعارة إيريك غارسيا إلى جيرونا يكتسبان قوة، وتم تأكيد جميع الصفقات على مدار اليوم.
وفي تلك الأثناء، سيطر الهدوء على المنافس الأبدي، ريال مدريد، ولم تشتعل النيران التي كانت ستترتب على وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى مدريد في الساعات السابقة، وبات من المؤكد بقاؤه في صفوف باريس سان جيرمان، ولم يشهد النادي "الملكي" أحداثاً كبيرة، فقط وافق على إعارة راينير إلى فروزينوني الإيطالي، وبيع ألفارو أودريوزولا إلى ريال سوسيداد في اللحظات الأخيرة.
ولم يحدث أي شيء آخر في أتلتيكو، باستثناء رحيل جواو فيليكس إلى برشلونة، وبهذه الطريقة، يظل الجناح البلجيكي يانيك فيريرا داخل صفوف الفريق في انتظار الانتقال إلى الدوري السعودي، الذي سيغلق سوق انتقالاته في 20 سبتمبر (أيلول).
وكان فريق مدريدي آخر، هو خيتافي، واحداً من أكثر الفرق التي أثارت الانتباه، حيث نجح في ضم المهاجم ميسون غرينوود على سبيل الإعارة قادماً من مانشستر يونايتد، ليبتعد بذلك مشكلاته غير الرياضية ويركز على كرة القدم، كما انضم أيضاً إلى الفريق كل من أوسكار رودريغيز ودييغو ريكو، قادمين على سبيل الإعارة من إشبيلية وريال سوسييداد على التوالي.
وكل الصفقات التي تم الاتفاق عليها أمس كان لها صدى في مقر رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، حيث وفرت الرابطة لوسائل الإعلام غرفة يمكنهم من خلالها متابعة تطور الأحداث دقيقة بدقيقة منذ أن فتحت أبوابها في الساعة 5:00 مساء.
وكان الهدوء هو النغمة السائدة في الساعات الأولي، ولكن مع مرور الساعات، كان انتقال جواو فيليكس إلى النادي الكاتالوني أحد الصفقات التي أثارت الكثير من الاهتمام.
وبالإضافة إلى ذلك، ظهر مدير المسابقات، لويس خيل، والمدير العام، خابيير غوميز، أمام وسائل الإعلام، وأوضح كلاهما تفاصيل كيفية سريان الأمور في المقر والإجراءات المتبعة للموافقة على عملية انتقالات اللاعبين.
وأوضح خيل: "لدينا آلية إلكترونية لا تستطيع الأندية إدخال أي (بيانات) فيها بعد منتصف الليل، يذهب (الموضوع) أولاً إلى قسم المراقبة الاقتصادية، حيث يتم تحليله ضمن القواعد الاقتصادية" المتبعة.
وأشار غوميز: "الأندية تعرف جيداً ما يجب عليها إرساله، ليست هناك حاجة لتذكيرهم بأي شيء، نحن هنا للتحقق من أن كل شيء يسير على ما يرام، وأن لديهم الرصيد الكاف".