(أرشيف)
(أرشيف)
الإثنين 4 سبتمبر 2023 / 17:20

تل أبيب وبرلين تبحثان تهديدات طهران

ناقش وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، مع نظيره الألماني بوريس بيستوريوس، العلاقات الأمنية بين البلدين، وأحدث التطورات في الشرق الأوسط وأوروبا.

ووفق ما نشرته قناة " اي 24 نيوز"  الإسرائيلية  اليوم، شكر غالانت بيستوريوس على تعبير الحكومة الألمانية عن ثقتها في أنظمة الدفاع الإسرائيلية.
وأكد  غالانت، في معرض حديثه عن الصفقة الأخيرة لصواريخ (السهم 3)، والتي أصبحت أكبر صفقة أسلحة أمنية لإسرائيل على الإطلاق، على أهميتها لتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين. 

وأضاف غالانت، إن "صفقة السهم 3  لها أهمية كبيرة بالنسبة لإسرائيل وألمانيا من وجهة نظر أمنية واقتصادية، ولا تقل أهمية، من وجهة نظر رمزية".
وبحسب للقناة، "ناقش الوزيران التطورات السياسية والأمنية في أوروبا والشرق الأوسط، بما في ذلك الفرص الكامنة فيها وتأثيرها على إسرائيل وألمانيا، مشيرة إلى أن غالانت تحدث عن "جهود إيران لزعزعة استقرار الشرق الأوسط"، مؤكداً "أهمية وقوف ألمانيا إلى جانب إسرائيل في مواجهة هذا التهديد".
يذكر أن الاتفاقية وقعت في 18 أغسطس (آب) الماضي، وبلغت 3.5 مليار دولار. 

و"السهم 3"، هو نظام دفاعي صاروخي طوّرته إسرائيل والولايات المتحدة سوياً لاعتراض وإسقاط الصواريخ البالستية فوق الغلاف الجوي للأرض. 

ووصف غالانت الصفقة حين توقيعها، بأنّها "الأكبر في تاريخ إسرائيل"، معتبراً إيّاها خطوة "مهمة ستسهم في تعزيز قوة إسرائيل واقتصادها".