نجم ريال مدريد بيلينغهام (إكس)
نجم ريال مدريد بيلينغهام (إكس)
الخميس 14 سبتمبر 2023 / 19:17

تيباس: بيلينغهام فاجأ الجميع

أكد رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، اليوم الخميس، أنه لم يتوقع أحد أن يسجل لاعب خط وسط ريال مدريد جود بيلينغهام خمسة أهداف، في أول أربع جولات من "الليغا"، موضحاً أن لاعبين مثل البريطاني يجعلون البطولة المحلية أفضل.

قال تيباس بعد تقديم تقرير عن الحد الأقصى للرواتب في أندية الدوري الإسباني: "قد يكون بيلينغهام اللاعب الأكثر لياقة، ولكن لكي تكون الأفضل في العالم عليك أن تنظر إلى عدة مواسم، لم يتوقع أحد أن يسجل هذا العدد الكبير من الأهداف في هذه المرحلة، إنهم لاعبون يجعلون المنافسة أفضل".

وبحسب التقرير، يتمتع ريال مدريد بحد أقصى لرواتب فريقه يبلغ 727.451 مليون يورو.

وأقر تيباس، الذي قلل من أهمية بعض الانتقادات التي تلقاها من بعض القطاعات القريبة من الفريق الأبيض، فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي للنادي: "بهذا المبلغ يمكنه أن يدفع لكيليان مبابي، وربما آخرين أيضا، لدي شعور بأنه لديه القدرة على القيام بكل ذلك".

وتابع: "قرأت تقارير عن أن الدوري في تراجع، ولكن دائماً تكون دون أساس، شرحت بالفعل ما هو الوضع، وما هي الدوريات التي يمكننا مقارنة أنفسنا بها، تماماً مثل الدوري الإنجليزي، الأمر معقد للغاية".

ولدى برشلونة المنغمس في وضع اقتصادي دقيق، حد رواتب يصل إلى 270.026 مليون يورو.

وفي هذا الصدد قال: "برشلونة كما قلنا في ذلك الوقت لم يكن يقم بواجبه، وبذل مؤخرا جهداً لخفض فاتورة الأجور بشكل كبير للغاية".