هانتر بايدن (أرشيف)
هانتر بايدن (أرشيف)
الخميس 14 سبتمبر 2023 / 23:17

توجيه 3 اتهامات إلى هانتر بايدن تتعلق بالسلاح والإدلاء بتصريحات كاذبة

وجهت اتهامات إلى هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بانتهاك قوانين حيازة السلاح.

واتهم هانتر بايدن (53عاماً) بإخفاء تعاطيه للمخدرات عند شراء سلاح قبل سنوات.

وسبق أن فشل اتفاق إقرار مزمع بالذنب مع مكتب المدعي العام بولاية ديلاوير الأمريكية.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، كشفت لائحة الاتهام، أن هانتر بايدن قدم "بياناً مكتوباً على النموذج 4473، يؤكد أنه لم يكن مستخدماً غير قانوني لـ(المسدس)، أو مدمناً لأي منشطات أو مخدرات أو أي مادة أخرى خاضعة للرقابة، في حين أنه في الواقع، كما كان يعلم، كان هذا البيان كاذباً ووهمياً".

ويعتبر الكذب على نموذج ATF، أو امتلاك سلاح ناري كمستخدم للمخدرات، جريمة فيدرالية و(امتلك هانتر بايدن المسدس لمدة 11 يوماً في عام 2018.

وقال ممثلو الادعاء في وقت سابق إن قانون التقادم لبعض هذه الجرائم من المقرر أن ينتهي في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتظهر ملفات المحكمة أنه تم إصدار أمر استدعاء، الخميس، إلى هانتر بايدن للمثول أمام المحكمة لأول مرة بشأن التهم، على الرغم من أنه من غير الواضح متى وأين سيتم المثول الأولي.

وقال محامي هانتر بايدن، آبي لويل، في وقت سابق، إن الاتفاق السابق مع المدعين في قضية السلاح "يمنع توجيه أي اتهامات إضافية"، وإن موكله كان ملتزماً بشروط الإفراج بموجب هذا الاتفاق".. في حين يقول ممثلو الادعاء إن الصفقة لم تدخل حيز التنفيذ أبداً.

وكان هانتر بايدن توصل في السابق إلى اتفاق مع المستشار الخاص ديفيد فايز، لحل الأمر من دون توجيه اتهامات، لكن هذا الاتفاق أصبح لاغياً، بعد تدقيق من قاض فيدرالي، بحسب سي إن إن.

وبدأت المشاكل القانونية المتعلقة بالسلاح الناري الذي اشتراه بايدن الابن في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، حين كذب أثناء تسجيل بياناته على نموذج فيدرالي، قائلاً إنه لا يستخدم أي مخدرات غير مشروعة وليس مدمناً عليها، على الرغم من أنه كان يعاني من إدمان الكوكايين وقت شراء المسدس، وهو ما يعد جريمة فيدرالية.