جواو فيليكس (إكس النادي)
جواو فيليكس (إكس النادي)
الأحد 17 سبتمبر 2023 / 10:46

جواو فيليكس: من السهل الاندماج داخل برشلونة

أكد النجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس، الذي قدم مستوى متميزاً في انتصار فريقه العريض على ريال بيتيس بخماسية نظيفة اليوم السبت، في الجولة الخامسة لليغا، أنه "من السهل اللعب في هذا الفريق"، بينما أقر بأنه يشعر بـ"ارتياح كبير" مع البلاوغرانا.

وأفصح جواو في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة التي أقيمت على ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي)، عن أنه "سعيد للغاية" بالعودة للعب بشكل أساسي بعد وقت طويل.


ومهّد النجم الدولي طريق البرسا للخماسية، بعد أن افتتح باب التسجيل في الدقيقة 25، بعد أن تعامل بطريقة رائعة مع تمريرة أوريولروميو الطويلة داخل المنطقة، ليراوغ الحارس روي سيلفا ويسكن الكرة بمهارة داخل الشباك، مفتتحاً سجله التهديفي مع فريقه الجديد.
كما كان لصاحب الـ23 عاماً الفضل الأكبر في الهدف الثاني الذي سجله النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن خدع دفاع الفريق الأندلسي وترك تمريرة كريستيان إريكسن تمر دون أن يلمسها، لتتهادى الكرة أمام ليفاندوفسكي في وضعية سانحة ليضع الكرة بدوره بمهارة على يمين الحارس.
وأضاف "كل لاعب لعب في المركز الذي يجيد فيه، وعندما تمتلك قواماً جيداً، والكرة تدور بسرعة، فإن المساحات تظهر، ومن ثم تأتي الأهداف".


واختتم جواو تصريحاته "أبذل قصارى جهدي لكي أظهر بأفضل مستوى ممكن. زملائي وجميع المحيطين بي يعاملونني بطريقة رائعة، وسأقدم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق. هذا التغيير كان إيجابياً بالنسبة لي ولعائلتي أيضاً".
واقتنص برشلونة الصدارة مؤقتاً من غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب الـ12 نقطة، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الميرينغي الذي سيستقبل ريال سوسييداد الأحد، على ملعب (سانتياجو برنابيو).