مانشستر سيتي (إكس)
مانشستر سيتي (إكس)
الإثنين 18 سبتمبر 2023 / 13:31

عمالقة أوروبا تستهل مشوار "الأبطال" الثلاثاء

تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24 غداً الثلاثاء، بإجراء 8 مباريات، أبرزها يجمع ميلان بنيوكاسل، وباريس سان جيرمان مع بروسيا دورتموند.

السيتي.. وحملة الدفاع عن اللقب

يستهل مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة أمام ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي، على إستاد الاتحاد في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

ويعول السيتي على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في النرويجي إيرلينغ هالاند والبرتغالي بيرناندو سيلفا والإنجليزي غريليتش، لتجاوز سرفينا الصربي في افتتاح مباريات الفريق ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

قمة "البي إس جي" ودورتموند

في أول قمة من قمم دوري أبطال أوروبا، يستضيف باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وصيف بطل "البوندسليغا" بروسيا دورتموند، غداً الثلاثاء، على إستاد حديقة الأمراء، في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي.

ويطمح سان جيرمان، الذي غير جلده بالكامل عقب رحيل ميسي ونيمار وسيرجيو راموس وفيراتي، إلى تحقيق بداية قوية من بوابة دورتموند الألماني، معولاً بذلك على ثلاثي الهجوم بقيادة كيليان مبابي وماركو أسينسو وعثمان ديمبيلي.

ميلان الجريح

يلتقي ميلان الجريح من خسارة "ديربي الغضب" بخماسية لصالح غريمه التقليدي إنتر يوم السبت ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، العائد إلى أضواء دوري أبطال أوروبا فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في مباراة واعدة بالإثارة والتشويق.

ويسعى "البيغ" ميلان إلى إعادة الأمجاد في دوري الأبطال، بعد أن غاب عن منصة التتويج منذ 2007.

وسبق لـ "الروسونيري" التتويج بأغلى الألقاب 7 مرات، في حين يعود نيوكاسل إلى الواجهة للمرة الأولى منذ 20 عاماً بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، خلف كل من آرسنال ومانشستر سيتي.

5 مباريات أخرى

تشهد باقي مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، مواجهة يونغ بويز مع لايبزيغ في تمام الساعة 20:45 بتوقيت أبوظبي، ولاتسيو يلاقي أتلتيكو مدريد المتعثر أمام فالنسيا مؤخراً في الدوري الإسباني على الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

ويستضيف برشلونة بطل "الليغا" والمنتشي بالفوز بخماسية في مرمى ريال بيتيس، فريق رويال أنتويرب البلجيكي، على الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

ويحل بورتو البرتغالي ضيفاً ثقيلاً على شاختار دونيتسك في افتتاح مشوار البطولة.