الإثنين 18 سبتمبر 2023 / 14:56

قبل غلق "الميركاتو" الصيفي.. الأندية الإماراتية تستكمل صفوفها

مع اقتراب موعد غلق فترة الانتقالات الصيفية لدوري أدنوك للمحترفين، كثفت الأندية الإماراتية، استعداداتها لاستكمال صفوفها بمزيد من التعاقدات، لإعادة ترتيب الأوراق قبل استئناف المسابقة السبت المقبل، بمنافسات الجولة الثالثة.

وشهدت الأيام الماضية نشاطاً ملحوظاً لعدد من أندية الدوري، قبل غلق باب الميركاتو الخميس المقبل، وذلك بمزيد من التعاقدات سواء بالانتقال الحر، أو الإعارة، وكان الأبرز فريق اتحاد كلباء بتعاقده مع كايو إدواردو، وجوستافو سيلف من شباب الأهلي، وتعاقد الوحدة مع سلطان الزعابي قادماً أيضاً من شباب الأهلي.


وفي صفقة من العيار الثقيل، أعلن نادي الإمارات الصاعد حديثاً لدوري المحترفين ضم الإسباني باكو الكاسير على سبيل الإعارة من الشارقة ليلعب في صفوف الفريق بجانب مواطنه أندريه إنييستا، الذي تعاقدات معه إدارة النادي مؤخراً.
وتعاقد نادي حتا مع كايكوي سواريس، وخالد الأصبحي من شباب الأهلي على سبيل الإعارة، كما تعاقد عجمان مع محمد جابر من الوصل، وضم خورفكان اللاعب شاهين سرور من بني ياس، وثولاني سيريرو لاعب وسط الجزيرة السابق في صفقة انتقال حر.
كما جدد الشارقة تعاقده مع لوان بيريرا حتى 2027، وأعلن البطائح تجديد عقده مع أحمد خليل.
وبهذا شهد الميركاتو الصيفي خلال الفترة الماضية إعلان أندية دوري أدنوك للمحترفين عن العديد من الصفقات، أبرزها ضم الشارقة للاعبين موسى ماريغا، وسيباستيان تيغالي، وفراس بالعربي، وتعاقد شباب الأهلي مع مؤنس دبور، وماتيوس دياز ليما، ولو ميليفوفيتش، والنصر مع يوري ميديروس، وكيفن أجوديلو، وجوستافو أليكس، ومانولو جابياديني.


كما تعاقد الجزيرة مع نيسكنز كيبانو، وأليخاندرو بوزويلو، وشاهين فان بوهيمين، وكريم رقيق، وفيرناندو، وتعاقد الوحدة مع أحمد نور الله وكريستيان جوانكا، واستعاد الوصل لاعبه كايو كانيدو من العين، كما تعاقد مع أليكسيس بيريز، ونيكولاس خيمينيز، ودانيال بيدروزو، وهاريس سيفيروفيتش.
وقال المحلل الرياضي أحمد حماد إن الكثير من الأندية تفضل إتمام التعاقدات في اللحظات الأخيرة للتفاوض على ضم اللاعبين بأقل سعر، وهذا طبيعي للحصول على المزيد من المكاسب المادية.


وأوضح أن صفقات الميركاتو الحالية تبشر بموسم قوي، في ظل ارتفاع عدد اللاعبين الأجانب المقيدين سواء في خانة اللاعب الأجنبي أو المقيم، ما يمنح خيارات متعددة أمام الأجهزة الفنية وإشراك أفضل العناصر.
وأضاف أن هناك أندية أصبح لديها فائض في عدد اللاعبين وتعمل على إعارتهم لأندية أخرى لمنحهم الفرصة للمشاركة بدلاً من الانتظار على مقاعد البدلاء.