زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد (أرشيف)
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد (أرشيف)
الجمعة 22 سبتمبر 2023 / 13:55

لابيد يلتقي مسؤولاً فلسطينياً لبحث العلاقات مع السلطة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء السابق يائير لابيد، التقى مسؤولاً فلسطينياً كبيراً، لبحث عدد من القضايا.

وقال موقع قناة "i24news: "التقى زعيم المعارضة يائير لابيد بأحد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، الذي يشغل منصب الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية".
وأضاف "ناقش الجانبان الوضع الأمني ​​في إسرائيل والعلاقات مع الفلسطينيين".
ولم يصدر تعليق من الجانب الفلسطيني حول الاجتماع. وكان لابيد يرفض إجراء مقابلات مع المسؤولين الفلسطينيين، حين كان رئيساً للحكومة، لكنه سمح لوزير دفاعه حينها بيني غانتس بعقد اجتماعات مع مسؤولين فلسطينيين، من بينهم الرئيس محمود عباس.
ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء الماضي، بالجهود السياسية والدبلوماسية العربية والدولية لإحياء عملية السلام لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي. وثمّنت الوزارة في بيان صحفي "الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها السعودية، بالتعاون مع المملكة الأردنية ومصر مع جامعة الدول العربية، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، لإحياء عملية السلام، للتأكيد على أهمية الالتزام بحل الدولتين، وتجسيد دولة فلسطين على حدود عام 1967".
وقالت إن "هذه الجهود التي ساهمت في بلورة ورقة عمل جمعية، التقى حولها أكثر من 60 دولة، اجتمعت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنما أعادت الاهتمام بحل الدولتين، وتجسيد الدولة الفلسطينية".
يشار إلى أن مفاوضات السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل متوقفة منذ عام 2014، وسط شكاوى فلسطينية من انسداد الأفق السياسي وانعكاساته على الوضع الميداني.