الرئيس الشيشاني رمضان قديروف (أرشيف)
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف (أرشيف)
الأحد 24 سبتمبر 2023 / 16:31

قديروف ينفي موته بفيديو جديد.. بماذا نصح مروجي الإشاعات؟

بعد شائعات انتشرت حول حالته الصحية في الأونة الأخيرة، أطل رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، بشكل شخصي في سلسلة من مقاطع الفيديو لينفي الشائعات ويؤكد على أنه بصحة جيدة.

وظهر قاديروف في الفيديو وهو يتجول في حديقة، حيث أكد للناس أنه بحالة جيدة وصحة جيدة، وأشار إلى أنه لا يعاني من أي مشكلة صحية جوهرية، قائلاً: "أنا لا أموت.. أنصح بشدة أي شخص لا يستطيع التمييز بين الحقيقة والأكاذيب على الإنترنت أن يمشي في الهواء الطلق ويرتب أفكاره.. المطر ينشط بشكل رائع".

وعلى الرغم من سلوكه المرح في الفيديو، إلا أن الحملة الدعائية السريعة التي قام بها قديروف أثارت مزيداً من التكهنات حول صحته، قد بدا في الفيديو بوزن زائد وبعض الضبابية في كلامه، وأحياناً بدا وكأنه يعاني من جحوظ في العينين.

في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بالرئيس قديروف، لاحظ العديد من المعلقين وجود جهاز بلاستيكي على إصبعه، واقترحوا أنه يُستخدم لقياس مستويات الأكسجين في دمه، كما لاحظ المراقبون أيضاً أنه ظهر لفترة وجيزة في الفيديو الذي قام بزيارة مريضاً في المستشفى والتقى بمسؤول حكومي.. وقد اعتبروا أن صوته بدا غريباً وكأنه تم التلاعب به، بحسب ما أوردته صحيفة "البوابة". 

يُشار إلى أن الزعيم الشيشاني رمضان قديروف يعاني من فشل كلوي حاد ويحتاج إلى غسيل الكلى بشكل متكرر، وقد أُثيرت الكثير من التكهنات حول حالته الصحية حديثاً، خاصةً بعد أن تدهورت صحته وأُدخل إلى المستشفى في حالة خطرة، ما أدى إلى انتشار أخبار عن وفاته.. وعلى الرغم من ذلك، ظهر حياً في الفيديوهات الأخيرة.