نوال الكويتية (أرشيف)
نوال الكويتية (أرشيف)
السبت 30 سبتمبر 2023 / 15:01

بعد 4 سنوات غياب..نوال الكويتية تطرح ألبوم "الأرض"

بعد 4 سنوات غياب، تطلق النجمة نوال الكويتية ألبومها الجديد بعنوان "الأرض" منذ طرحها آخر ألبوماتها بعنوان "الحنين" في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وتطرح النجمة الكويتية ألبومها الجديد اليوم السبت، ويضم 15 أغنية بأنماط موسيقية وتوزيعات مختلفة بطريقة عصرية.
وطرحت نوال أغنية "زينة أيامي" وهي أولى أغاني ألبومها الجديد، كتبها الشاعر بدر بورسلي، ولحَّنها الموسيقي مشعل العروج.

وطرحت نوال البوستر الرسمي للألبوم عبر حسابها على إنستغرام، برفقة أسماء الأغاني وملحنيها ومؤلفيها، معبرة عن سعادتها بطرح الألبوم، موجهة رسالة شكر للقائمين على ألبومها.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by نوال الكويتية (@nawal)

نوال في سطور:

نوال مطربة كويتيةٌ من مواليد 1966، درست بمعهد الموسيقى في الكويت، وأطلقت أول ألبومٍ غنائي عام 1984، وبسبب انشغالها الكبير بالفن لم تكمل دراستها الجامعية.
شاركت في مهرجان الجنادرية عام 1988، وتعدُّ أول امرأةٍ تغني في أوبريت وطني سعودي، وتمَّ ترشيحها من قِبل الفنان محمد عبده.
تزوَّجت من الملحن الكويتي مشعل العروج، الذي أشرف على ألبوماتها الغنائية في السنوات الأخيرة، ورُزقا "حنين".
تشتهر بعددٍ من الأغنيات، منها "كان ودي نلتقي"، "قول أحبك"، "أنساك"، "تدري ولا ما تدري"، "أعاني"، "أنا ودي"، "بيحسدوني عليه"، و"أحاول"، ولها دويتو جميل مع الفنان السعودي عبدالله رشاد، ويُعرف عنها قلة الظهور في الإعلام.
وشاركت نوال في حفلاتٍ عدة ضمن فعاليات موسم الرياض، منها حفلة "أوايسس"، وحفلة "رأس السنة"، وحفلة "في حب الكويت"، إضافةً إلى حفلةٍ مع الفنانة أحلام تحت عنوان "لقاء القمة"، و"حفلة نوال"، وقدَّمت في الموسم الأخير عدداً من الحفلات المميزة.
وحصدت نوال خلال مشوارها الفني الذي تجاوز الـ 35 عاماً، على العديد من الجوائز سواء كانت في الكويت أو من خارجها، وحصلت على العديد من الألقاب الفنية خلال مشاركتها في المهرجانات الكبرى، منها نجمة الخليج الأولى، وقيثارة الخليج، وشمس وقمر الكويت، ومنحها فنان العرب محمد عبده لقب ملكة الرومانسية.