الخميس 5 أكتوبر 2023 / 16:14

الهلال الأحمر الإماراتي يعزز مبادراته التنموية للمتأثرين من زلزال سوريا

عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادراتها الإنسانية ومشاريع التعافي المبكر للمتأثرين من الزلزال في سوريا، وذلك في عدد من المجالات الحيوية مثل الزراعة، والثروة الحيوانية، لتمليك الأسر المتضررة وسائل إنتاج تعينها على تحسين أوضاعها الاقتصادية، ودعم سبل العيش في المحافظات الأكثر تضرراً من الزلزال الذي ضرب سوريا في فبراير (شباط) الماضي.

وأجرت الهيئة، مسحاً شاملاً لاحتياجات المناطق المتضررة، لرصد المشاريع والدراسات الفنية اللازمة لإقامتها، وتعمل الهيئة حالياً على إقامة مشروع تأهيلي زراعي في مناطق جبلة، والقرداحة، والحفنة، في محافظة اللاذقية، إلى جانب إعادة تأهيل سد لتجميع المياه للاستفادة منه في ري المحاصيل التي ستزرع مثل القمح، والبقوليات، والخضراوات، لتستفيد من المشروع مئات الأسر في تلك المناطق، إلى جانب مشروع آخر للتربية الحيوانية، حيث وزعت أعداد كبيرة من المواشي على الأسر لدعم سبل العيش.
وتعمل الهيئة أيضاً على مشاريع أخرى لتكون عوناً للمتأثرين من الزلزال، تتضمن معامل للخياطة، وأعدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطة تدريبية مصاحبة للمستفيدين من تلك المشاريع لتأهيلهم وتعزيز قدراتهم الفنية.
وفي محور الإغاثة، تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم المساعدات الإنسانية عبر وفدها الموجود في سوريا لقيادة عملياتها الإغاثية والإنسانية في المناطق الأكثر تضرراً من الكارثة.
وأكد الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبدالله الجنيبي، أن "المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً كبيراً في برامج الهيئة في سوريا، حيث أعدت الهيئة خطة لمقابلة الاحتياجات الإنسانية للسوريين، تأكيداً لالتزامها الإنساني تجاههم".
وقال إن "الهيئة ماضية في تعزيز استجابتها للمتضررين، في إطار التزامها الإنساني ومسؤوليتها التضامنية مع ضحايا الزلزال في سوريا، وتعمل الهيئة في أكثر من مجال لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تأثرت بالزلزال، وتسعى جاهدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمتضررين".