دخان يتصاعد قرب مطار بن غوريون في تل أبيب بعد سقوط صاروخ فلسطيني (إكس)
دخان يتصاعد قرب مطار بن غوريون في تل أبيب بعد سقوط صاروخ فلسطيني (إكس)
الإثنين 9 أكتوبر 2023 / 14:12

استهداف مطار بن غوريون بصاروخ من غزة

تداول نشطاء على "إكس" اليوم الإثنين، مقاطع فيديو تظهر سقوط صاروخ من قطاع غزة في منطقة مجاورة لمطار بن غوريون الدولي، في وسط إسرائيل.

وأظهرت المقاطع دخاناً يتصاعد من المطار، الذي أكد متحدث باسمه، اعتراض صاروخ في الجو "ربما سقط حطامه في قرية مجاورة".

ونفى المتحدث باسم هيئة المطارات الإسرائيلية، سقوط بعض الصواريخ التي أطلقت من غزة على تل أبيب اليوم الإثنين، في محيط مطار بن غوريون، البوابة الدولية الرئيسية لإسرائيل.

وأظهرت مشاهد أخرى هلع وذعر عدد كبير من المسافرين العالقين داخل المطار بعد إلغاء وتأجيل عشرات الرحلات من إسرائيل إلى بقية أنحاء العالم بسبب هجوم حماس.

ودوت صفارات الإنذار في المطار ومحيطه، حسب شهود.

والصاروخ الذي سقط في محيط المطار، كان ضمن صواريخ جديدة أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة على عدد من المدن الإسرائيلية.

وقالت مصادر إسرائيلية اليوم، إن جزءاً منها طال مواقع في القدس، وتل أبيب، ومحيطيهما. 

وقال الجيش الإسرائيلي، وفق قناة "آي 24 نيوز " الإسرائيلية اليوم: "استعدنا السيطرة على البلدات في الجنوب، رغم احتمال وجود بعض المسلحين مختبئين".

وأصبحت حركة السفر في مطار بن غوريون الدولي شبه معطلة، بعد إيقاف العديد من شركات الطيران الدولية رحلاتها من وإلى إسرائيل، بسبب المواجهة المستمرة بين الجيش الإسرائيلي وحماس.

وفي وقت سابق، علقت نحو 42 شركة طيران أمريكية وكندية رحلاتها إلى إسرائيل، بينها يونايتد إيرلاينز، وأمريكان إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز.

وأمس الأحد، أعلنت شركة طيران الهند لمجموعة "تاتا" وقف رحلاتها إلى إسرائيل، إضافة إلى إير فرانس، ولوفتهانزا الألمانية، و "إيتا إيروايز" الإيطالية، و"لوت" البولندية،  و"إيجيان" اليونانية، وعدد كبير آخر من الشركات العالمية.