حارس منتخب ألمانيا شتيغن (إكس)
حارس منتخب ألمانيا شتيغن (إكس)
الخميس 12 أكتوبر 2023 / 18:38

شتيغن يطمح للعب أساسياً في يورو 2024

يأمل حارس مرمى فريق برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن، في أن يكون الحارس الأساسي لمنتخب بلاده، خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أبدى شتيغن رغبته في أن يتولى حراسة عرين "الماكينات" في البطولة القارية، التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل، حتى في حال جاهزية الحارس الأساسي مانويل نوير، الغائب عن الملاعب حالياً بداعي الإصابة، للمشاركة في المسابقة.

وأصبح شتيغن الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا منذ تعرض نوير لكسر في الساق في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ليغيب على أثرها عن الملاعب منذ ذلك الحين، لكنه عاد بالفعل للتدريبات، فيما لم يحدد "البافاري" موعداً محدداً لعودته للمستطيل الأخضر.

وقال شتيغن في مقابلة مع شبكة سكاي التلفزيونية، اليوم الخميس، قبل المباراة الودية للمنتخب الألماني ضد نظيره الأمريكي بعد غد السبت: "إنها واحدة من أكبر المنافسات التي يمكن أن تقام في بلدك، سأفعل كل ما بوسعي لأكون في أفضل حالاتي من أجل تلك البطولة".

وأضاف: "أتمنى أن أكون قدمت أداءً جيداً حينما يأتي موعد افتتاح البطولة، في كل مباراة، في كل ثانية، هناك صعود وهبوط في مستوى كل لاعب كرة قدم، لكني آمل أن أعمل على تحسين أدائي خلال الموسم، وأن يصبح بمقدوري الحفاظ على التركيز".