من لقاء فرنسا وأيرلندا في التصفيات (وام)
من لقاء فرنسا وأيرلندا في التصفيات (وام)
الخميس 12 أكتوبر 2023 / 21:15

تصفيات يورو 2024.. فرنسا تتطلع لحسم التأهل أمام هولندا

يتطلع المنتخب الفرنسي لتحقيق أكثر من مكسب مهم، عندما يحل ضيفاً على نظيره الهولندي، غداً الجمعة، في الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

تستحوذ المباراة على اهتمام كبير في هذه الجولة من التصفيات، كونها قد تحسم تأهل المنتخب الفرنسي من ناحية، وقد تشعل الصراع على بطاقات التأهل من المجموعة الثانية إلى النهائيات من ناحية أخرى.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات توالياً، وبفارق 6 نقاط أمام نظيره اليوناني صاحب المركز الثاني بعد 5 مباريات أيضاً، فيما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 4 مباريات.

ويحتاج المنتخب الفرنسي للفوز على مضيفه الهولندي ليتأهل إلى النهائيات، بغض النظر عن نتيجة المباريات المتبقية في المجموعة، لكن التعادل يكفي المنتخب الفرنسي حال انتهت المباراة الأخرى في المجموعة بهزيمة المنتخب اليوناني أمام مضيفه الإيرلندي (3 نقاط).

ويسعى "الديوك" للحفاظ على العلامة الكاملة في المجموعة بتحقيق الفوز السادس توالياً، والحفاظ على نظافة شباكه، مثلما كان الحال في المباريات الخمس الماضية.

ويعول مدرب فرنسا، ديدييه ديشان، كثيراً على مهاجمه كيليان مبابي 24 عاماً، رغم تراجع بريق اللاعب في الآونة الأخيرة، بعدما سجل 11 هدفاً فقط في 13 مباراة خاضها منذ يونيو (حزيران) الماضي، من بينها 6 أهداف من ركلات الجزاء، فيما لم يهز الشباك في آخر 4 مباريات خاضها.

وقد تكون الفرصة سانحة ليستعيد مبابي كثيراً من بريقه في مباراة الغد، خاصة وأن المنتخب الهولندي يخوض المباراة دون عدد من نجومه المميزين، بسبب الإصابات التي يعاني منها فرنكي دي يونغ، ماتياس دي ليخت، كودي جاكبو، وممفيس ديباي.